المالية النيابية: طريق التنمية سيحقق نقلة بمسار التبادل التجاري بين العراق والعالم

سياسية
  • 28-08-2024, 16:20
+A -A

بغداد - واع
أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، أن طريق التنمية سيحقق نقلة نوعية في مسار التبادل التجاري بين العراق والعالم. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس اللجنة المالية النيابية في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن "رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني استقبل القائم بأعمال السفارة الألمانية رولاند فستبه والوفد المرافق له؛ لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين".
وأضاف، أن "اللقاء بحث التطورات السياسية والأمنية في المنطقة وانعكاسها على الاقتصاد العراقي"، مبينا، أن "الجانبين أكدا على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين بغداد وبرلين على جميع الصعد وبمختلف المجالات لاسيما في تطوير قطاع الطاقة والأنظمة المالية والمصرفية، وبما يحقق التنمية المستدامة". 
وقال العطواني- بحسب البيان: إن "العراق يتطلع لتعزيز علاقاته مع الجميع على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل في شؤونه الداخلية"، مضيفاً، أن "الاستقرار السياسي والأمني الذي يشهده العراق حاليا جعله بيئة جاذبة للاستثمار". 
وتابع، أن "دخول كبرى الشركات العالمية للعراق يعد مؤشرًا واضحا على الاستقرار والأمن، ونتطلع لمشاركة الشركات الألمانية في تطوير قطاع الطاقة ومساعدة العراق في استثمار ثرواته"، منبهاً، بأن" طريق التنمية سيحقق نقلة نوعية في مسار التبادل التجاري ما بين العراق والعالم كونه يختزل الوقت ويوفر الأمان". 
وأشار العطواني إلى، أن "عديد الدول الأوروبية أبدت رغبتها في الانضمام إلى طريق التنمية ويجب أن يكون لألمانيا حضور في هذا المشروع الاستراتيجي، والمشاريع الصناعية والتجارية المقرر إقامتها على امتداد طريق التنمية ستحرك عجلة الاقتصاد وتوفر الآلاف من فرص العمل".