الرئيس الإيراني: بإمكاننا تسوية مشاكل المنطقة عبر بناء العلاقات

دولي
  • 27-08-2024, 20:24
+A -A

متابعة - واع
 أكد  الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان،  اليوم الثلاثاء أن إيران بصدد السلام مع العالم، ولا تخوض صراعا مع أي أحد، وبإمكانها تسوية جميع المشاكل في المنطقة في ظل التبادل والاستثمارات المشتركة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال بزشكيان - في مراسم تقديم وزير الخارجية الجديد عباس عراقجي – أنه "فيما يخص الداخل فإننا نريد بناء الوفاق والوئام والوحدة والانسجام وتمكنا من زيادة الوفاق والوحدة والانسجام في الداخل، فإن قوتنا ستزداد أمام العقوبات او التهديدات".
وتابع "أننا نؤمن وهو مدرج في سياساتنا بأنه يجب تعزيز تواصلنا وارتباطنا مع دول الجوار فان تمكنا من إقامة علاقات حميمية صحيحة مع الدول الجارة التي يصل عددها الى 15 او 16 دولة ونتبادل الزيارات بشكل منطقي، فإن العقوبات الأمريكية لن تتمكن من التأثير علينا، وبإمكاننا تسوية جميع المشاكل في المنطقة في ظل التبادل والاستثمارات المشتركة".
وأعرب عن أمله بأن "يتم في ظل وحدة المجتمع الإسلامي والعمل على تحسين العلاقات مع الجيران، تعزيز وتعميق هذه العلاقات وبالتالي التواصل مع الدول التي بوسعنا إقامة تواصل سليم معها، وأن نعمل على تقوية البلاد في ظل نقل الخبرات والتبادل و تكنولوجيا.
ومضى يقول إنه "يجب المشاركة مع جميع العالم في مجال العلم والقدرات و الخبرات، فإن كانت لدينا قدرات، ننقلها إليهم وأن كانت لديهم قدرات ينقلونها إلينا".