وزارة التخطيط: افتتاح مجسري ساحتي عدن وصنعاء الشهر المقبل

محلي
  • 27-08-2024, 16:10
+A -A

بغداد- واع
أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروعي ساحتي عدن وصنعاء في بغداد إلى 90%، مؤكدة افتتاحهما في أيلول المقبل.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "فرق الوزارة كثفت متابعتها الميدانية لمشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، ونعلن قرب إنجاز مشروع تطوير ساحتي عدن وصنعاء وسط بغداد بنهاية شهر أيلول المقبل بعد ان بلغت نسبة الإنجاز فيه أكثر من 90%".
وأضافت، أن "الفرق المُتخصصة التابعة للوزارة زارت المشروع المذكور مع إعادة تأهيل الطّرق التي ترتبط بساحتي عدن وصنعاء، والمشروع يعدّ من المشاريع المهمة والحيوية ، ويهدف إلى تخفيف الزخم المُروري الحاصل في تقاطعي ساحتي عدن وصنعاء وتسهيل سير انسيابية الحركة المرورية، والتقليل من الحوادث".
وتابع أن "المشروع يتكون من مُجسرين أثنين، طول الواحد منهما (525) متراً، وبعرض من (11 – 14) متراً، أما اطوال المُقتربات للمُجسرين فتبلغ (1300) متر، و يتكون من (47) فضاء، تتراوح أطوالها من (17 – 35) متراً، والمْجسر الأول (ساحة عدن) يربط طريق بغداد – موصل وشارع النواب بطريق شارع الربيع و(14) تموز (طريق مطار المثنى) ، فيما يربط المُجسر الثاني (ساحة صنعاء) بين طريق بغداد – موصل بشارع الصحة بمنطقة العطيفية".