اليونسيف: برنامج العودة إلى التعليم في العراق قلص أعداد المتسربين

محلي
  • 27-08-2024, 16:29
+A -A

بغداد - واع - حسن الفواز 

أكد مسؤول برامج التعليم في المكتب القطري لمنظمة اليونسيف في العراق عمر وهاب، اليوم الثلاثاء، إن برنامج العودة إلى التعليم قلص أعداد المتسربين من المدارس .

وقال وهاب، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "البرنامج التجريبي للعودة إلى التعليم بدأ في سنة 2023 بناءً على طلب من وزير التربية، إذ قامت اليونيسيف بالتوجه الى محافظة ميسان، حيث تم تشخيص 5700 حالة تسرب وإعادة أكبر عدد منهم الى مقاعد الدراسة من التعليم النظامي وغير النظامي".

وأضاف، "بعد ذلك توجهت المنظمة بناءً على طلب مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية والتعليم إلى محافظة نينوى أيضاً، حيث تم تشخيص 13 ألف حالة تسرب وإعادة أكبر عدد منهم إلى التعليم النظامي وغير النظامي"، مؤكداً "العمل على إعادة أكبر عدد من الطلبة المتسربين لمقاعد الدراسة في جميع المحافظات الأخرى".

وتابع، "نأمل بالوصول في مرحلة أولى إلى 150 ألف طفل متسرب ومنقطع عن مقاعد الدراسة"، موضحاً أن "بعض الحالات تعود الى وزارة التربية، ولكن حالات أخرى تعود الى وزارة الصحة، وكذلك هناك حالات عدم وجود أوراق ثبوتية تعود إلى معالجاتها مع وزارة الداخلية، لذلك من خلال هذا البرنامج نحاول أن نشرك أكثر من وزارة في هذا العمل".

ولفت إلى أن "منظمة اليونسيف تعمل في مجالات أخرى من ضمنها الإصحاح البيئي وحماية الطفولة والبرامج التعليمية الأخرى، وكذلك لديها قسم في تغيير السلوكيات الذي له دور بارز في برنامج الحملة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام