مستشار حكومي: زيارة رئيس الوزراء إلى مصر وتونس ستطور الشراكات الاستراتيجية

سياسية
  • 27-08-2024, 15:14
+A -A

بغداد – واع – نصار الحاج

أوضح مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية، مظهر محمد صالح، اليوم الثلاثاء، أهمية زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى دولتي مصر وتونس، مؤكداً أن تلك الزيارة ستطور الشراكات الاستراتيجية، وستخدم المصالح الوطنية والإقليمية.

وقال صالح، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى دولتي مصر وتونس مهمة، لاسيما وهما حاضنة جامعة الدول العربية في فترتين زمنيتين مختلفتين، ويمتلكان علاقات تاريخية طويلة مع العراق".

وأضاف أن "زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى مصر وتونس تحمل أهمية كبيرة من جوانب عدة، وفي مقدمتها تعزيز العلاقات الثنائية، وتقوية التعاون في مجالات الاقتصاد والتبادل الثقافي والتعليمي، كما ستفتح هذه الزيارة المهمة المجال لتوقيع اتفاقيات أو مذكرات تفاهم اقتصادية أو فنية تصب في المصلحة الجماعية المشتركة".

وتابع: "كما ستعزز هذه الزيارة على متابعة سبل التعاون المشترك ولاسيما تطور المشاريع القائمة في الإعمار والسكن التي تتولاها شركات من البلدين وخاصة مصر، فضلاً عن تعزيز التجارة والاستثمار مع الدولتين الشقيقتين، مما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني للعراق وتلك الدولتين، إضافة إلى تعزيز التقارب الإيجابي بين أبناء المنطقة وشعوبها، كما ستتيح الزيارة الفرصة للتشاور بشأن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وأكد صالح أن "زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى مصر وتونس ستطور الشراكات الاستراتيجية، وتحقيق أهداف مشتركة تخدم المصالح الوطنية والإقليمية".

وبدأ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، زيارة رسمية تشمل جمهورية مصر العربية والجمهورية التونسية.

وجرت صباح اليوم الثلاثاء، مراسيم استقبال رسمي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في مدينة العلمين المصرية.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام