الأعرجي يبحث مع السفير العراقي في بروكسل اجتماعات الدورة الأولى للحوار مع الناتو

سياسية
  • 27-08-2024, 02:50
+A -A

بروكسل – واع - أمير العقابي
بحث مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، مع سفير جمهورية العراق في بروكسل، أحمد تحسين برواري، مشاركة العراق في اجتماعات الدورة الأولى للحوار عالي المستوى للشراكة مع حلف شمال الأطلسي (NATO).

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت السفارة العراقية في بروكسل لوكالة الانباء العراقية (واع)، أن "سفير جمهورية العراق في بروكسل، أحمد تحسين برواري، استقبل في مقر السفارة، مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، والوفد المرافق له، والذي ضم مستشار رئيس الوزراء وممثلين عن وزارات الدفاع والداخلية والخارجية"، مبينة ان " هذه الزيارة تأتي في إطار مشاركة العراق في اجتماعات الدورة الأولى للحوار عالي المستوى للشراكة مع حلف شمال الأطلسي (NATO).".
واضافت، انه "خلال اللقاء، قدم السفير برواري عرضًا مفصلًا عن أهم الملفات التي تعمل عليها بعثة العراق في بروكسل، والموضوعات التي سيتم مناقشتها مع حلف الناتو، كما تم التطرق إلى الاجتماعات المزمع عقدها على هامش الزيارة مع الاتحاد الأوروبي والسلطات البلجيكية المعنية".
واشارت الى انه "حضر اللقاء أيضًا الممثل العسكري للعراق لدى حلف الناتو، مما يعكس أهمية التعاون العسكري والأمني بين العراق وحلف شمال الأطلسي في تعزيز الاستقرار والأمن الإقليمي"، مؤكدة إن "هذه الزيارة والاجتماعات المرتقبة تمثل فرصة لتعزيز التعاون العراقي مع حلف الناتو والاتحاد الأوروبي، وتؤكد على دور العراق المتنامي كشريك".