رئيس اللجنة الأولمبية يكشف تفاصيل توجيهات رئيس الوزراء لدعم الرياضة العراقية

رياضة
  • 26-08-2024, 22:51
+A -A

بغداد – واع
كشف رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، تفاصيل توجيهات رئيس الوزراء لدعم الرياضة في العراق، فيما أعلن تخصيص أرض مساحتها 300 دونم لمشروع أكاديمية البطل الأولمبي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مفتن خلال لقاء على العراقية الرياضية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "لقاؤنا مع رئيس الوزراء كان مثمراً جداً"، لافتاً إلى أن "رئيس الوزراء أبدى استعداده لتقديم الدعم المطلق لجميع النشاطات الرياضية".
وأضاف، "طرحنا مشروع إعداد الأبطال الأولمبيين لاولمبياد لوس أنجلوس"، مبيناً أن "رئيس الوزراء وافق على إنشاء أكاديمية البطل الأولمبي".
وأوضح أن "أكاديمية البطل الأولمبي ستكون مركزاً لخلق وتنمية المواهب"، مشيراً إلى أن "رئيس الوزراء وجه بالعمل بهذا المشروع بالسرعة الممكنة".
وتابع أن "رئيس الوزراء وافق على تخصيص أرض مساحتها 300 دونم للمشروع"، مشيراً إلى أنه "اقترح ان تكون الأرض على طريق التاجيات".
وأشار إلى أن "رئيس الوزراء وافق على تخصيص أرض لبناء مقر للجنة الأولمبية "، مضيفاً: "رئيس الوزراء وجه على أن يكون تواصلنا معه بشكل مباشر من دون وساطات".
وبين: "سنشكل فريقاً لمعرفة حاجة كل اتحاد من مساحة من الأرض المخصصة "، منوها بأن "الأرض المخصصة ستكون بمثابة مدينة رياضية متكاملة ".
ومضى بالقول: "نعمل في اللجنة الأولمبية بروح الفريق الواحد"، داعياً "جميع الاتحادات إلى زيارة اتحاد الفروسية وملاحظة التطور الحاصل فيه".
وأكمل: "حققنا نقلة نوعية في اتحاد الفروسية"، مبيناً أن "هناك مخططاً لجعل علي عمار ينافس على الميداليتين الذهبية والفضية في أولمبياد لوس أنجلوس".
ووجه مفتن بـ"البحث على أفضل مدرب رفع أثقال ومدرب تغذية ومدرب لياقة بدنية بالعالم".
وأوضح، أنه "سيتم إطلاق مشروع المنجز"، لافتاً إلى أن "الموازنات السابقة المخصصة للاتحادات الرياضية تكاد تكون معدومة".
ولفت إلى أن "الاتحاد الذي يحصل على المركز الأول بعدد الميداليات سنوياً سيمنح جائزة مقدارها مليار دينار "، مضيفاً: "سأوجه الاتحادات بتسخير إمكانياتها لتحفيز أبطالها لغرض جلب الإنجازات".