السياحة تعلن توفير السكن لـ 5 ملايين زائر في فنادق كربلاء المقدسة

محلي
  • 26-08-2024, 17:28
+A -A

بغداد – واع – محمد الطالبي
أعلنت هيئة السياحة، اليوم الإثنين، مساهمتها بتوفير السكن  لما يقارب خمسة ملايين زائر اجنبي ومحلي في فنادق  محافظة كربلاء المقدسة طيلة أيام زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير عام دائرة التفتيش والمتابعة المهندس مؤيد هيثم رسن لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن " هيئة السياحة استقبلت نحو خمسة ملايين زائر الى فنادق كربلاء خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين "عليه السلام" ،لافتا الى الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل الكوادر السياحية في المحافظة المذكورة ،لاستيعاب هذه الأعداد الضخمة  لـ"ضمان" تقديم الخدمات اللازمة لهم" .
وأشار إلى "امتلاء الفنادق بالكامل بزوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام قبل أكثر من عشرة أيام على بدء مراسيم الزيارة"، موضحاً أن "الحجوزات توزعت بين مواطني مايقارب (16) دولة بينها "لبنان ، ايران ، باكستان ، الهند ، افغانستان، البحرين، الكويت، السعودية، اليمن، المغرب، تركيا ، اذربيجان ، عمان ، الإمارات "، ودول غربية منها "المملكة المتحدة ،الولايات المتحدة، مايعكس الطابع العالمي لهذه المناسبة  .
وأشار الى "تشكيل فرق تفتيشية توزعت لـعدة محاور في المحافظة لمتابعة ومراقبة أصحاب الفنادق  في تقديم أفضل الخدمات ، لافتا الى تنوع مهام الفرق المذكورة ما بين تفتيش وتنظيم.