الجهد الخدمي: زيادة الآليات وتوسعة الطرق والتقاطعات أسهمت بتسهيل حركة الزائرين

محلي
  • 25-08-2024, 22:03
+A -A

بغداد ـ واع ـ محمد الطالبي
أكد فريق الجهد الخدمي الحكومي، اليوم الأحد، زيادة الآليات وتوسعة الطرق والتقاطعات أسهمت بتسهيل حركة الزائرين، فيما أشار الى توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بضرورة إكمال أعمال البنى التحتية لتوفير انسيابية في الزيارات المليونية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس فريق الجهد الخدمي الحكومي في بغداد وممثل شركة حمورابي في وزارة الإعمار عبد الرزاق المالكي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "‏تنفيذ لتوجيهات دولة رئيس الوزراء ووزير الأعمار والإسكان نفذت حملة كبيرة لتهيئة الظروف اللازمة لضمان انسيابية الزيارة الاربعينية منذ بدايتها وانتهاء بالتفويج العكسي للزوار".
وأوضح، أن "العديد من الآليات التابعة للوزارة شاركت في نقل الزوار، وجميع الدوائر التابعة لها استنفرت طاقتها وكذلك الكوادر العاملة على هذه الآليات"، مؤكدا أن "أعداد الآليات تضاعفت الى نحو أربعة أضعاف عن العام الماضي".
وأشار، الى أن "توسعة بعض التقاطعات وتهيئة الطرق ساهمت في تسهيل حركة الزوار، بالإضافة الى ان افتتاح جسر الفاضلية والذي يربط جانبي بغداد بمحافظة بابل ما وفر انسيابية كبيرة وساهم في فك الاختناقات المرورية كونه يعتبر ممرا ثانيا حوليا دون المرور إلى الطرق الرئيسية التي تصل إلى محافظة كربلاء".
ولفت، الى "وجود تنسيق عالي المستوى ما بين حركة الآليات في الوزارة ووزارة الداخلية والجهات الأمنية التابعة، فضلا عن الحشد الشعبي وجميع القطاعات المسؤولة من أجل تأمين حركة الزوار وعودتهم الى محافظاتهم". 
‏وتابع، أن "رئيس الوزراء وجه ضمن خطة تبنتها الحكومة، بضرورة إكمال أعمال البنى التحتية للمنشآت والطرق التي يسلكها الزوار في الزيارات المليونية من أجل توفير انسيابية وخدمات أكثر بالأعوام المقبلة".