العتبة الحسينية المقدسة: لدينا كاميرات متطورة لمعرفة عدد المشاركين في زيارة الأربعينية

محلي
  • 22-08-2024, 13:26
+A -A

كربلاء المقدسة – واع 

أكدت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الخميس، أنها ستعلن عن عدد الزائرين المشاركين في الزيارة الأربعينية لعام 2024  بشكل رسمي بعد انتهاء مراسم الزيارة، فيما بينت أنها تمتلك كاميرات متطورة لاحتساب عدد المشاركين.

وقال مسؤول قسم رعاية وحماية الصحن الحسيني الخارجي ومداخله، فاضل أبو دكة، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك كاميرات ذكية منتشرة داخل منطقة  الصحن الشريف وخارجها تابعة الى العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين والحكومة المحلية". 

وأضاف أن "هنالك تنسيقاً في عمل الكاميرات وسيصدر رقم مشترك رسمي يصرح به بأعداد الزائرين الذين وفدو الى زيارة الأربعين خلال هذا العام".

وبشأن إقامة الزائرين، أكد أبو دكة، أن "العتبة الحسينية المقدسة تسلمت 8 مدارس من مديرية تربية كربلاء المقدسة وقامت بإعدادها بشكل كامل وتوفير كافة المستلزمات إليها،  التي يحتاجها الزائر خلال إقامته من فرش لائق  وماء". 

ولفت الى أنه "تم تزويد ساحات المدارس بخيام مناسبة   وتجهيزها بكافة المستلزمات لإقامة أكبر عدد ممكن من الزائرين". 

 وتابع أن "هناك مجاميع أمنية تعمل على تأمين هذه المواقع ومجاميع أخرى من المنتسبين والمتطوعين لتقديم كافة المستلزمات التي يحتاجها الزائرون في مناطق الإقامة وكذلك لمساعدتهم في إقامة الشعائر الدينية (الصلاة وقراءة القرآن والأدعية والزيارات)".

وأشار الى أن "هناك أكثر من 3500 متطوع فقط في قسم رعاية وحماية الصحن الشريف ومداخله".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام