نينوى.. نسب إنجاز متقدمة في مستشفى الخنساء التعليمي

محلي
  • 21-08-2024, 21:07
+A -A

نينوى - واع -محمد حداد
يشهد مستشفى الخنساء التعليمي للولادة والأطفال في مدينة الموصل في نينوى مراحل إنجاز متقدمة مع استمرار الأعمال الإنشائية فيه،  فيما أكد أطباء أن المستشفى سيقدم العديد من الخدمات لأهالي المحافظة والمناطق المتاخمة الأخرى.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
ويقول زكريا عبد الخالق -طبيب اختصاص في مستشفى الخنساء ، لوكالة الأنباء العراقية (واع):إنه"ضمن توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالجانب الصحي والاطلاع على نسب المشاريع فإن العمل يتواصل في مستشفى الخنساء التعليمي للولادة والأطفال في مدينة الموصل ووصلت نسبة الإنجاز فيه الى 60% ".
وأضاف، أن" الأعمال مستمرة بإشراف صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية وضمن منحة الصندوق الكويتي للتنمية من أجل إنجاز المشروع بشكل كامل وبمواصفات عالية المستشفى خاصة بطب وجراحه الأطفال وتشمل ايضا فرع النسائية والتوليد".
وأشار عبد الخالق الى، أن" المواطنين في مدينة الموصل يترقبون انجاز هذه المؤسسة المهمة كونها كانت تقدم مختلف الخدمات الطبية والصحية مثل استشارية الأمراض النادرة واستشارية الثدي وتستقبل المرضى من كل مناطق الموصل ونواحي محافظة نينوى ومن خارج المحافظة".
 من جانبه أوضح رئيس دائرة المهندس المقيم ثائر فاضل- لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه"تم استحداث دار للتمريض الخاص في مستشفى الخنساء التعليمي واستحداث بهو للأطباء الاختصاص ومعمل للأوكسجين يغذي كافة اقسام المستشفى مع تجهيز المستشفى بالتبريد والتدفئة المركزية"، مشيرا الى أن" المستشفى تحتوي على 11 صالة عمليات".