العمليات المشتركة: نفذنا خطة من أربعة محاور لمسك الحدود مع سوريا

أمن
  • 21-08-2024, 15:51
+A -A

بغداد – واع

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ خطة من أربعة محاور لمسك الحدود مع سوريا فيما أشارت الى أن الحدود محصنة.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك اهتماماً كبيراً جداً من القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني منذ أكثر من سنتين بالتركيز على مسك الحدود العراقية السورية".

وأشار الى أن "العمليات المشتركة ووزارة الداخلية قطعتا شوطاً كبيراً في الحدود العراقية السورية على مستوى التحصينات والأبراج والمنظومات الفنية والتعزيز البشري وحتى في العمق لدينا قطعات من الجيش والحشد الشعبي". 

وأضاف، أن "المؤسسات الأمنية ذاهبة باتجاه تسخير الموارد الفنية والاعتماد على المراقبة عالية المستوى مع الاحتفاظ باحتياطات معينة وفي أماكن محددة"، منوهاً بأنه "يتطلب جهد بشري وتعزيز لموارد المراقبة والمعالجة، وكذلك إجراءات قانونية باتجاه المتسللين، إضافة الى ردود أفعال من القطعات بناء على المعلومات والتحديات على الأرض".

وتابع، "نعول على الجهد الفني الكبير في ما يتعلق بالمسيرات والمراقبة من الكاميرات وأيضا النواظير الليلية مع وجود أبراج، حيث قطعت قوات الحدود والداخلية شوطاً كبيراً بهذا المجال والآن الحدود العراقية السورية تتحصن يوماً بعد يوم".

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام