خلية الإعلام الأمني: استنفار أمني كبير مع ذروة الزيارة الأربعينية

أمن
  • 21-08-2024, 12:58
+A -A

بغداد – واع – آمنة السلامي

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، عن استنفار أمني وخدمي كبير في جميع القطعات الأمنية بالتزامن مع ذروة الزيارة الأربعينية، فيما أشارت الى إصدار توجيهات للزائرين عبر مكبرات الصوت.

وقال رئيس الخلية اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تمت زيادة عدد قواتنا الأمنية في كل محاور الزيارة، كما تم تسيير العجلات إلى بعض المحاور بإشراف قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد خليفة التميمي بناء على طلب الزائرين، فضلاً عن إعداد العجلات الخاصة بالتفويج العكسي".

وأضاف، "عملنا مستمر على مدار 24 ساعة، وهنالك جهد كبير لسلاح الجو العراقي، كما أن قيادة طيران الجيش تمارس عمليات الطلعات يومياً وبانتظام فوق مدينة كربلاء المقدسة وعلى كل المحاور".

وذكر، أن "مديرية الاستخبارات العسكرية بدأت من خلال  قسم الإعلام فيها بإرسال رسائل عبر مكبرات الصوت إلى الزائرين بضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وشرب كميات كافية من الماء، وفي   حالة شعورهم بأي أعراض مرضية التوجه فوراً إلى المفارز الطبية المنتشرة  على طرق الزائرين".

وأشار إلى، أن "قواتنا الأمنية مستمرة في  تأمين الزيارة من خلال عدة محاور، حيث أن قيادة عمليات الأنبار تقوم بعمليات مسح ومطاردة لكل المجاميع الإرهابية في عمق الصحراء، إضافة إلى الجهود الأمنية الكبيرة التي تبذلها قيادة عمليات ديالى وقيادة عمليات صلاح الدين، فضلاً عن الجهود الاستخبارية المكثفة".

وأوضح، أن "وزارتي الداخلي والدفاع وهيئة الحشد الشعبي ما زالت تقدم آلاف قوالب الثلج للمواكب الحسينية، فضلاً عن تهيئة عجلات استسقاء خاصة بالزائرين".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام