وزير الداخلية يصدر توجيهات عدة لجميع القادة الأمنيين لتأمين زيارة الأربعين

أمن
  • 20-08-2024, 23:02
+A -A

بغداد – واع
أصدر وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، توجيهات عدة للقادة الأمنيين لتأمين الزيارة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن " وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، واصل إشرافه بشكل ميداني على الخطة الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، إذ زار مساء اليوم الثلاثاء، مقر جوال أفواج طوارئ كربلاء، وعقد اجتماعا فيه بحضور عدد من القادة والضباط، كما وجه الوزير نداء الى جميع القطعات الأمنية المشاركة في هذا الواجب من بينها قيادة العمليات المشتركة وقيادات العمليات في بغداد والمحافظات، واستمع سيادته الى إيجاز مفصل عن سير الخطة الأمنية لهذه المناسبة". 
ووجه الوزير، بحسب البيان، " بجملة من التوصيات لجميع القادة الأمنيين"، مؤكداً "على مرونة وانسيابية حركة الزائرين في الطرق".
وشدد على "سرعة الاستجابة والتعاون المشترك بين المواطن والأجهزة الأمنية وتسهيل حركة المواكب الحسينية والزائرين بالتزامن مع ذروة هذه الزيارة المليونية التي بدأت هذه الأيام من محافظات النجف الأشرف وبابل وبغداد وكربلاء المقدسة أيضا، وشدد كذلك على مضاعفة الجهود لتأمين هذه الزيارة بالاعتماد على الجهد الاستخباري المكثف".
 الى ذلك أجرى وزير الداخلية جولة شملت عدداً من المرائب، موجهاً بتنظيم عملها بالشكل الأمثل لاستيعاب جموع الزائرين وتجنب الزخم فيها".