أمن مطار بغداد تعلن استحداث مديرية جديدة لمسك زمام الحماية بجميع المطارات

أمن
  • 18-08-2024, 12:38
+A -A

بغداد - واع

أعلنت مديرية أمن مطار بغداد الدولي، اليوم الأحد، أن عملية فتح طريق دخول المواطنين الى المطار تجري بانسيابية عالية، وفيما أشارت الى وضع تسهيلات لدخول المواطنين، أكدت أن عمليات التفتيش تشمل جميع الشرائح من دون استثناء. 

وقال مدير أمن المطار حسين عباس لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "امتثالاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، وانطلاقاً من الرؤية الخاصة بوزارة النقل والشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، بتأهيل بوابات مطار بغداد الدولي للشروع بدخول عامة الجمهور، تم فتح الطريق والأمر الان يسير على قدم وساق"، مشيرا الى أن "عمليات التفتيش تشمل جميع الشرائح من دون استثناء". 

وأضاف، أن "ما حصل هو تبسيط إجراءات الدخول للمواطنين، والسماح لشرائح كانت محظورة من الدخول مباشرة الى المطار"، مبيناً أن "العملية تمت بالتنسيق مع القوة الماسكة لملف الحماية في وزارة الداخلية".

وتابع، أنه "تم استحداث مديرية جديدة تحل محل الشركة الأمنية سابقاً، وهي نواة أولية لمسك زمام الحماية في جميع المطارات العراقية بقوانين خاضعة الى سلطة الطيران المدني العراقي والقوانين الدولية المعمول بها في جميع دول العالم". 

ولفت الى، أنه "تم استثناء عجلات الحمل و(التكسي دون الموديل 2023) ، من الدخول الى المطار"، مردفاً: "هذا الاقتراح جاء لضمان السلامة، وسيكون هنالك تطوير لهذه الخطة الممنهجة مع استمرار الوقت".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام