تتضمن آلية التنقل والحركة.. خلية الإعلام الأمني: تسهيلات للإعلاميين بخطة الزيارة الأربعينية

محلي
  • 15-08-2024, 14:12
+A -A

بغداد - واع - حسن الفواز

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، عن وضع تسهيلات للإعلاميين بخطة الزيارة الأربعينية، مبينة أن هذه التسهيلات تتضمن آلية التنقل والحركة.

وقال رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "خلية الإعلام الأمني أقامت اليوم مؤتمر الإعلام الأمني الخاص بالزيارة الأربعينية بحضور رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد في الساعة العاشرة صباحاً بمقر مديرية إعلام الحشد الشعبي لمناقشة الخطة الإعلامية الأمنية وسبل توفير الدعم اللازم والتسهيلات للكوادر الصحفية خلال تغطية الزيارة".

وأضاف الخفاجي، أنه "تم تقديم كافة التسهيلات الى الإعلاميين، حيث شملت التسهيلات آلية التنقل والحركة والتواجد في المناطق أثناء الزيارة وطرق الزيارة التي يسلكها الزائرون"، مبيناً أن "هذه التسهيلات تقدم لأول مرة، إذ بدأنا من خلال هيئة الإعلام والاتصالات التي قدمت كافة التسهيلات مع القوات الأمنية وخلية الإعلام الأمني".

وتابع: "نأمل من خلال هذه التسهيلات التي قدمت للوكالات ووسائل الإعلام أن تنقل الصورة الحقيقية وأن تسوق هذا الحدث أمام العالم"، لافتاً إلى "أننا الان بحاجة إلى أن يظهر العراق أمام العالم بصورة مشرقة، وبلد آمن حيث يمتلك العراق شعباً عظيماً وجباراً والدليل على ذلك أن ملايين الزائرين يأتون للعراق ولم يصرفوا درهماً واحداً وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن الشعب العراقي كريم وهذا ما عبر عنه العديد من الزائرين من دول العالم".  

وأوضح أن "الزيارة الأربعينية التي هي زيارة ليست اعتيادية وإنما زيارة مليونية وعالمية تجسد مبادئ الإمام الحسين (عليه السلام) ضد الظلم وفي نصرة المظلوم"، مؤكداً أنه "لا توجد أي مشكلة تواجه الكوادر الصحفية خلال تغطية الزيارة حيث سنكون معهم، كما خصصت أرقاماً ومتحدثين وكثيراً من الأمور التي ستدعم هذه الزيارة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام