وزير الداخلية يعلن استكمال جميع الاستعدادات الخاصة بتنفيذ خطة تأمين الزيارة الأربعينية

أمن
  • 1-08-2024, 12:15
+A -A

كربلاء المقدسة  - واع

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، عن استكمال جميع الاستعدادات الخاصة بتنفيذ خطة تأمين الزيارة الأربعينية، فيما أشار الى أن الأجهزة الأمنية تعمل بحزم مع جميع الحركات الدينية المتطرفة ولن تسمح بوجودهم داخل الزيارة.

وقال الشمري، خلال مؤتمر صحفي عقده في محافظة كربلاء المقدسة، حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): "أكملنا جميع الاستعدادات في المحافظات، لتنفيذ خطة تأمين الزيارة الأربعينية"، مبيناً "أجريت تعديلات على الخطتين الأمنية والخدمية".

وأشار إلى، أنه "تم تعزيز المحافظة وقيادة العمليات، بقطعات إضافية من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، كما تم توزيع المسؤوليات بين محاور متعدد"، مؤكداً أن "حركة الزائرين ستكون مؤمنة طيلة فترة الزيارة".

ولفت إلى، أن "هناك عمليات استباقية تقوم بها الأجهزة الاستخبارية باستمرار، فضلاً عن تنفيذ واجبات يومية ضد عناصر إرهابية"، منوهاً بأن "تلك العمليات حققت نجاحات كاملة". 

وأكد الشمري، أن "جميع القطعات استطلعت أماكنها، والقوات الأمنية جاهزة لتنفيذ الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية".

وفي ما يخص الحركات الدينية المتطرفة، أشار إلى أن "هنالك جهداً نوعياً من الأجهزة الأمنية لمتابعتها، وتم القبض على مجموعة منهم وإيداعهم التوقيف".

وأوضح، أن "القوات الأمنية في محافظة كربلاء المقدسة تتعامل بحزم مع جميع الحركات الدينية المتطرفة، ولن تسمح بوجودهم في الزيارة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام