وزير الموارد يعلن اطلاق حملة كبرى لترشيد استهلاك المياه

محلي
  • 22-07-2024, 11:23
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع - حسن الفواز

أعلن وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله، اليوم الاثنين، إطلاق حملة كبرى لترشيد استهلاك المياه.

وقال عبد الله خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزارة الموارد المائية أطلقت اليوم (حملة الماء حياة)، حيث جاءت في وقت جدا مهم بعد أن شهدت المياه نقصاً في وارداتها  من جهة إضافة الى زيادة الطلب على المياه نتيجة زيادة السكان والتغيرات المناخية والتبخر العالي وجميع هذه العوامل أصبحت حاكمة ومؤثرة". 

ودعا ذياب "جميع وسائل الإعلام لدعم حملة ترشيد استهلاك المياه وتوعية المواطنين من خلال رسائل واضحة وصريحة وواقعية بشكل علمي مدروس"، مبينا أن "الوزارة ليست بصدد تخويف المواطن بقدر ما توعية للمواطنين وهذه النقطة مهمة وأساسية يجب التركيز عليها حيث نعمل على توزيع المياه بشكل عادل بين جميع القطاعات المستهلكة للمياه".

وأشار الى أن "هناك تواصلاً مع وزارة الإعمار والإسكان المعنية في مشاريع مياه الشرب والإدارات المحلية لتحديد الكميات بشكل واضح"، لافتا الى أن "هناك إحصائية في هذا الجانب ونسعى لتقليل الاستهلاك المفرط". 

وأوضح أن "هذه الحملة التوعوية تمت بجهود مشتركة مع منظمات الأمم المتحدة واهتمامها الكبير لتوعية الناس وترشيدهم  باستخدام المياه، حيث أن هذه المسألة لها تأثيرات لا تنعكس فقط على الزراعة بل تنعكس على جميع القطاعات المستهلكة للمياه والزراعة ومياه الشرب والاستخدامات البشرية والمياه للأغراض الصناعية والنفطية".