حقل الفيحاء يتوقع زيادة الطاقة الإنتاجية الى 100 ألف برميل يوميا في آب المقبل

اقتصاد
  • 12-07-2024, 16:46
+A -A

بغداد – واع
توقعت إدارة حقل الفيحاء النفطي الحدودي، اليوم الجمعة، زيادة الطاقة الإنتاجية الى 100 ألف برميل يوميا خلال شهر آب المقبل.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير الحقل محمد طاهر في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الحقل حدودي يشارك مع إيران وان الإنتاج الحالي بلغ 80 الف برميل يوميا ومن المؤمل زيادة الطاقة الى 100 ألف برميل يوميا في شهر آب المقبل".
وأضاف طاهر، أن "الحقل يتكون من عازلتين ضفتين للعزل الضفة A والضفة B لكل ضفة 50 ألف برميل باليوم، وأن عدد الآبار في الحقل وصلت الى 43 بئرا و36 بئرا في الانتاج وبئر لحقن الماء تجريبي، والبعض الآخر آبار استصلاح وغير مربوطة لغاية الآن في المحطة".
وأكد أن "مشروع إيقاف حرق الغاز سوف يتم إكماله نهاية العام الحالي، وان الطاقة المعالجة للغاز 130 مقمق باليوم"، مشيرا الى أن "الحقل ينتج خطين من الغاز السائل والجاف وان الطاقة الإنتاجية للغاز السائل وصلت الى مايقارب من 1100 -1480 طنا باليوم، وإنتاج الغاز الجاف بحدود 98 مقمق".
وبين طاهر أن "الحقل يتكون من 7 شعب تتضمن شعبة المكامن والآبار والمشاريع والإنتاج والشعب الإدارية والقانونية والأمنية، وان عمل الكوادر بشفتات صباحية ومسائية"، لافتا الى أن "المساحة الكلية للحقل تبلغ 865 كيلو مترا مربع".