الهجرة: العائدون من مخيم الهول يشملون بالتأهيل المجتمعي

محلي
  • 18-06-2024, 15:51
+A -A

بغداد ـ واع – وسام الملا

أحصت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الثلاثاء، أعداد العراقيين المتواجدين في مخيم الهول، وفيما حذرت من بقائهم، أكدت أن العائدين يشملون بالتأهيل المجتمعي.

وقال وكيل الوزارة كريم النوري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مخيم الهول يحتوي على جميع الهاربين من داعش الإرهابي، وبعض من العوائل التي هربت من معارك الباغوز ودير الزور"، مبيناً أنه "تم تشكيل لجنة عالية المستوى للتدقيق في أوضاعهم".

وأضاف نوري أن "الوزارة وبعد تدقيق معلومات الهاربين والعوائل الموجودة في مخيم الهول، قررت إعادتهم الى مخيمات التأهيل المجتمعي في الجدعة، والبعض الآخر استطاع التأهل وعاد الى دياره ولم يسجل أي خرق أمني".

وذكر أن "بقاءهم في المخيم ربما يتسبب في خلق عناصر أخطر من داعش الإرهابي"، موضحاً أن "العدد الإجمالي للمتواجدين في مخيم الهول هو أكثر من 50 ألف شخص من دول مختلفة من بينهم 20 ألف شخص من العراق، وتم تقليص العدد".

وبين أن "عدد العراقيين الذين عادوا الى ديارهم بلغ ما يقارب 3000 شخص"، لافتاً الى أن "العائدين من مخيم الهول سيشملون بالتأهيل المجتمعي بالجدعة حسب استجابتهم، حيث بعضهم يتطور سريعاً والبعض الآخر يتأخر في الاستجابة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام