ديالى.. تقدم نسب الإنجاز بمشروع مجاري بعقوبة

محلي
  • 31-05-2024, 16:30
+A -A

ديالى – واع – ثائر هادي
أعلنت محافظة ديالى، اليوم الجمعة، وصول نسبة الإنجاز بمشروع مجاري بعقوبة إلى 35%.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأوضح المهندس المقيم للمشروع حمزة حمد في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية(واع)، أن "نسبة الإنجاز في محطة مجاري غرب بعقوبة وصلت الى 35 بالمئة"، مبينا ، أن "المشروع يسهم في تحسين الواقع البيئي والخدمي لجميع مناطق غرب بعقوبة".
وأضاف، أن "هذه المحطة تخدم 250 ألف نسمة، وان مديرية مجاري محافظة ديالى حريصة على تقديم أفضل الخدمات الخاصة بالبنى التحتية الاستراتيجية".
بدوره قال عضو دائرة المهندس المقيم رشيد مجيد في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "المحطة خاصة بمعالجة مياه الصرف الصحي وبنسبة 30 بالمئة للمواد غير العضوية، و 70 بالمئة للمواد العضوية"، مؤكدا ، أن "المحطة تنتج مياه على شكل مصدرين، الأول للحمة وتجفيفها وتحولها الى أسمدة، والمصدر الثاني هو لمعالجة المياه التي يمكن استخدامها لأغراض السقي المقيد للمزروعات". 
من ناحيته أكد ممثل الشركة المنفذة للمشروع علي كاظم في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أهمية المحطة في معالجة مياه الصرف الصحي، والمحافظة على البيئة ،وإنتاج مياه لا تؤثر على صحة المواطن بحسبه، مشيرا الى أن "هذا المشروع يقلل من الضغط الحاصل على الموارد المائية والتلوث البيئي".