التخطيط تعلن المباشرة بالتعداد السكاني التجريبي في النجف الأشرف

محلي
  • 31-05-2024, 10:08
+A -A

النجف الأشرف – واع – حيدر فرمان

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الجمعة، المباشرة بالتعداد السكاني التجريبي في محافظة النجف الأشرف. 

وذكر مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "الفرق الفنية التابعة لوزارة التخطيط باشرت بتنفيذ التعداد السكاني التجريبي في محافظة النجف الأشرف"، لافتاً الى أن "الفرق باشرت بالتعداد التجريبي في قضاء الكوفة حالياً".

وأشار الى أن "التعداد التجريبي سيستمر لمدة 14 يوماً".

بدورها قالت مديرة الأرقام القياسية والمشرف المركزي في محافظة النجف زينة أكرم في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): "اليوم انطلق التعداد السكاني التجريبي لمدينة سيد الأوصياء في النجف الأشرف"، مشيرة الى أن "آخر تعداد سكاني كان العام 1987، ثم تبعه تعداد العام 1997 الذي شمل خمس عشرة محافظة فقط، أما اليوم فقد انطلقت فعالية التعداد التجريبي الأول لتعداد العام 2024 بالصيغة الالكترونية". 
مشيرة الى أنه "سبق هذه الفعالية شرح استمارة الحصر والترقيم خلال الأسبوعين الماضيين، واليوم هو تعداد فعلي لمدة 14 يوماً يشمل فعاليات حسم المحلة لوجستيا بألوان معينة، ويكون باللون الأحمر الى جانب ترقيم المباني وملء سجل استمارة التعداد أيضاً". 
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
من جهته أوضح مدير احصاء النجف حسام الدين أحمد لوكالة الأنباء العراقية(واع) أن "التعداد التجريبي انطلق في قضاء الكوفة ويهدف الى تطوير الأجهزة اللوحية وكشف مكامن الخلل ". 
وتابع: "لدينا ست فرق من دائرة الإحصاء يتركز عملهن في تحزيم المحلات وتحزيم البلوكات وترقيم الشوارع وترقيم المباني"، داعياً الى "تعاون الأهالي مع الفرق لأهمية هذا التعداد السكاني". 
من جهته أكد قائممقام الكوفة د. حمزة العلياوي لوكالة الأنباء العراقية (واع) أن "التعداد التجريبي شمل ست مناطق في قضاء الكوفة" مؤكداً " أن دور القائممقام يكمن في تقديم الدعم اللوجستي للفرق الجوالة، وكذلك تقديم الدعم الأمني وتثقيف المواطنين على التعاون، وحث المختارين على مرافقة فرق التعداد وتقديم المعلومات المطلوبة لإنجاح عملهم".