الدار العراقية للأزياء تقيم معرضاً تشكيلياً للأطفال الموهوبين

ثقافة وفن
  • 2-12-2023, 21:29
+A -A

بغداد - واع - أحمد سميسم
تصوير: صباح الربيعي

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
أقامت الدار العراقية للأزياء، اليوم السبت، معرضاً تشكيلياً للأطفال الموهوبين، في مؤسسة البيت العراقي للإبداع، والذي ضم 22 عملا تشكيليا.
وقال مدير عام دائرة الفنون التشكيلية علي عويد العبادي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "أحيي الدار العراقية للأزياء على خطوتها الجديرة بالاهتمام، في احتضانها هذا المعرض التشكيلي لأطفال مؤسسة البيت العراقي للإبداع، والذي يرعاه وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، ويترأسه هشام الذهبي".
وأضاف، "كان المعرض مميزاً ينسجم ويتناغم مع أعمار الأطفال المشاركين، الذين أبهرونا بأعمالهم الفنية الفتية الرائعة، بعضها ضمت رسومات عميقة المضمون وتحتوي على توجيه فني وموهبة، ويمكن أن تتطور مستقبلاً".
وأكد أن "دائرة الفنون التشكيلية على استعداد تام لدعم المواهب الفنية"، مشيرا، إلى أن "الدائرة ستقيم ورشة فنية لهؤلاء الأطفال في الرسم، وسيتم استضافتهم في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، لتطوير إمكاناتهم وموهبتهم في مجال الرسم، لاسيما وأن هناك أعمالاً مميزة، قد لفتت أنظارنا لما فيها من حس فني جميل".
ونبه، أنه "بالإمكان أن نرسل عددا من الموظفين في دائرة الفنون التشكيلية، إلى مؤسسة البيت العراقي للإبداع، لتقديم الورش والمحاضرات للأطفال في هذا المجال".
من جهته، قال رئيس مؤسسة البيت العراقي للإبداع هشام الذهبي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "سعيد جدا بهذه المبادرة أن يقام معرض تشكيلي للأطفال في مؤسسة البيت العراقي للإبداع".
وأضاف، "مؤسسة البيت العراقي للإبداع، كان لها عدد من النشاطات السابقة مع وزارة الثقافة، وتحديدا مع دار العراقية للأزياء لدعم وتنمية مواهب الأطفال في مجالات مختلفة".
وأشار الذهبي، إلى أن "إقامة معارض كهذه للأطفال وفي مؤسسات رسمية عريقة كالدار العراقية للأزياء، يعطي حافزاً معنوياً قوياً للأطفال على تقديم مواهبهم بشغف".
وثمن الذهبي، "مبادرة مدير عام دائرة الفنون التشكيلية علي عويد العبادي، على تقديم الدعم للأطفال من خلال إقامة عدد من الدورات والورش الفنية، في وزارة الثقافة خلال الأيام المقبلة".