ألمانيا: إحباط مخطط هجمات لجماعات يمينية مناهضة للقاحات

دولي
  • 14-04-2022, 20:33
+A -A

متابعة - واع            
أعلن القضاء الألماني، اليوم الخميس، إحباط مخطط لهجمات يمينية متطرفة تقف وراءها حركة مناهضة للقاحات، وتسعى إلى مهاجمة النظام الديمقراطي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأكد مكتب المدعي العام في كوبلنتس وشرطة راينلاند بالاتينات في بيان مشترك، أن "4 أشخاص أوقفوا عقب حملة استهدفت شبكة مسماة "الوطنيون المتحدون"، تهدف إلى تدمير النظام الديموقراطي الألماني حسب البيان".
من جانبه أكد وزير الداخلية في ولاية راينلاند بالاتينات روجر لوفينتس خلال مؤتمر صحفي "وجود جماعة يمينية متطرفة تضم نحو 70 شخصاً في البلاد، تهدف عبر الاطاحة بالنظام الديمقراطي إلى تشكيل حكومة جديدة".
وكانت الشبكة المنظمة على منصة "تلغرام" تخطط  أيضاً حسب البيان لعمليات اختطاف شخصيات عامة، بينها وزير الصحة كارل لوترباخ، المؤيد لقيود مكافحة كوفيد-19 والذي أبدى استياءه بعد سماعه الخبر، منددا "بانحراف بعض معارضي السياسة الحكومية لمكافحة الوباء".
 بدورها وصفت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر "الأوهام الانقلابية لهذه الجماعة وخططها للخطف بأنها تمثل بعدا جديدا للتهديدات الإرهابية ضد ألمانيا" بحسب بيان رسمي.
وكان المشتبه بهم يخططون لمهاجمة شبكات الكهرباء لإحداث انقطاع طويل الأمد للتيار الكهربائي في أنحاء المنطقة، الأمر الذي كان من شأنه توفير ظروف مناسبة لنشوب حرب أهلية، بحسب السلطات. 
وتجري الشرطة تحقيقات حول الجماعة منذ تشرين الأول من العام الماضي، وضبطت خلال مداهمات في 9 مناطق امس الأربعاء، أسلحة نارية وذخيرة وسبائك ذهب وعملات فضية ومبالغ تتجاوز 10 آلاف يورو، إضافة إلى هواتف محمولة، وشهادات تطعيم مزيفة ضد كوفيد 19، فضلا عن وثائق مكتوبة بشأن خططهم لإسقاط الدولة. 
وبحسب السلطات، فإن التحقيق استهدف 5 اشخاص مشتبه بهم وجميعهم من الألمان، وتراوحت أعمارهم بين 41 و55 عاماً، وتم اعتقال 4 منهم.