الداخلية تعلن ضبط 188 من المتلاعبين بالأسعار

أمن
  • 6-04-2022, 10:57
+A -A

بغداد-واع - وسام الملا

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، عن ضبط 188 من المتلاعبين بالأسعار.

وقال مدير دائرة العلاقات بوزارة الداخلية سعد معن في مؤتمر صحفي عقد بالأمانة العامة لمجلس الوزراء وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن"مديرية مكافحة الجريمة المنظمة لحفظ الأمن الغذائي والاقتصادي التابعة لوكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية قامت بإجراء 1350 جولة تفتيش لمراقبة الأسعار في المراكز التجارية بجميع المحافظات وبمعدل 90 جولة لكل محافظة"، مبيناً أن "جولات التفتيش تمت بالتنسيق مع قسم الرقابة في وزارة التجارة والأجهزة الأمنية الماسكة وتحت اشراف القضاء وبالتعاون مع المصادر السرية المنتشرة في الاسواق من الذين يحاولون احتكار المواد الغذائية والتلاعب بالاسعار".

واضاف أنه "تم ضبط 188 من المتلاعبين بالاسعار، اضافة الى ضبط 100 من حالات الغش التجاري"، مشيراً الى أنه "تم ايضا ضبط 105 معامل غير مرخصة".

وتابع معن "تم ضبط حالات الغش الصناعي بمعدل 20 طناً، بالاضافة الى ضبط مواد غذائية اثناء محاولة تهريبها 520 من المدانين بقيمة 375 طنا".

وأوضح ان "الاجهزة الامنية ضبطت مواد ممنوعة من الاستيراد لحماية المنتج المحلي بنحو 2250 طناً، فضلاً عن القبض على 200  شخص ضبط بحوزتهم مواد منتهية الصلاحية بكمية 30 طنا"، لافتاً الى أن "قيادات العمليات المشتركة كان لها دور في السيطرة على عمليات التهريب".

وبين أن "الاتصالات عبر الخط الساخن خلال الشهر الماضي بلغت 745 اتصالاً وفي ضوئها تم تسيير 61 مفرزة جوالة في بغداد والمحافظات"، مشيرا الى أنه "تم اخذ 309 تعهدات بالاضافة الى القبض على 151 خالفاً حقيقياً".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام