كورونا يحطم أرقام بريطانيا القياسية ويتجاوز مئة ألف إصابة خلال 24 ساعة

دولي
  • 22-12-2021, 21:49
+A -A

متابعة - واع
سجلت بريطانيا 106122 إصابة جديدة بفيروس كورونا في غضون 24 ساعة، اليوم الأربعاء في رقم قياسي جديد، مقارنةً بـ (90629) إصابة جديدة في حصيلة اليوم السابق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وجاءت هذه الحصيلة في وقت خفضت الحكومة البريطانية الأربعاء من 10 إلى 6 أيام مدة الحجر في إنجلترا للأشخاص الملقحين الذين أًصيبوا بالفيروس، في خضم فورة إصابات بأوميكرون قبل يومين من عيد الميلاد، على أن يحصلوا على نتيجة سلبية في اختبار الكشف عن الفيروس.
وقالت الحكومة إن هذا الإجراء سيسمح لعدد أكبر من الأشخاص بتمضية عيد الميلاد مع العائلة من دون احتمال نقل عدوى الفيروس.
قالت بريطانيا اليوم الأربعاء إنها ستبدأ في تطعيم الأطفال الأكثر عرضة للخطر ممن تتراوح أعمارهم بين خمسة أعوام و11 عاما ضد كوفيد-19، بعد أن وافقت هيئة تنظيم الأدوية في البلاد على استخدام جرعة أقل من الجرعة المعتادة من لقاح فايزر- بيونتيك مع تلك الفئة العمرية. كما قالت اللجنة المشتركة للقاحات والتحصين في بريطانيا إن الأطفال بين خمسة أعوام و11 عاماً سيحصلون على جرعتين من لقاح فايزر- بيونتيك بحجم ثلث جرعة البالغين، مع فترة ثمانية أسابيع بينهما. وأضافت اللجنة أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن منح التطعيم بشكل عام للأطفال الأصغر سناً بعد بيانات إضافية حول سلالة أوميكرون ودراسة أثر تطعيم الأطفال الصغار.
ووضعت نيكولا ستورجن، رئيسة وزراء اسكتلندا، خطة لفرض مزيد من القيود على المناسبات العامة الكبيرة، ومن بينها الأحداث الرياضية، لمدة ثلاثة أسابيع بعد عيد الميلاد.