موسكو.. الإجراءات الاحترازية بمواجهة كوفيد-19 تدخل حيز التنفيذ

دولي
  • 28-10-2021, 19:39
+A -A

بغداد - واع
دخلت سلسلة من القيود الصحية، اليوم الخميس، حيز التنفيذ في موسكو من أجل الحد من انتشار وباء كوفيد-19 الذي يتسارع في روسيا بسبب بطء حملة التلقيح، وأغلقت غالبية المؤسسات والمدارس والمطاعم.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وفي دليل على حدة الأزمة، سجلت الدولة الأوروبية الأكثر تضررا من الفيروس الخميس 1159 وفاة و40,096 إصابة في 24 ساعة وهي الحصيلة اليومية الاعلى منذ بدء الوباء.
في مواجهة هذا الوضع، أغلقت مدينة موسكو الخميس وحتى 7 تشرين الثاني/ نوفمبر كل المطاعم والمدارس وصالونات التجميل ومتاجر الملابس والأثاث والصالات الرياضية ومدارس الرقص وغيرها من الخدمات التي تعتبر "غير أساسية".
وأكد رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين أنه سيُسمح بفتح الاماكن المخصصة لبيع الأدوية والمواد الغذائية والضروريات الأساسية فقط. والعاصمة الروسية هي المدينة الأكثر تضررا جراء الوباء في البلاد.
كما صدرت أوامر لمعظم الشركات والخدمات العامة بالتوقف عن العمل خلال هذه الفترة. وهو اجراء تلقاه سكان موسكو صباح الخميس بارتياح.
وقال فلاديمير تشيجوف (45 عامًا): "أعتقد أن من المهم إنقاذ أرواح الناس، بدلا من التسلية" ردا على إغلاق دور السينما والحانات والمطاعم.
وأضاف "هذا إذا لم تستمر القيود لفترة طويلة".
وكان مترو موسكو يعمل بشكل طبيعي الخميس، وأشار شهود عيان إلى أن عدد الركاب الذين كان كثير منهم يسافرون بدون كمامات كان أقل من المعتاد.