الصحة تحذر من انتشار سلالة جديدة لكورونا

محلي
  • 25-10-2021, 09:29
+A -A

بغداد – واع
حذرت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، من انتشار سلالة جديدة لكورونا، فيما دعت المواطنين كافة الى التوجه الفوري لمراكز اللقاح حفاظاً على سلامتهم.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للوزارة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزارة الصحة تراقب عن كثب من خلال لجانها وخبرائها الوضع الوبائي العالمي، إذ شهدت عدة دول في الأيام المنصرمة ارتفاعاً غير مسبوق بعدد الإصابات والوفيات بالرغم من بلوغ تلك الدول مستويات عالية لنسب تلقيح مجتمعاتها، فقد ارتفع عدد الإصابات في بريطانيا وروسيا بشكل كبير مع زيادة بالوفيات أيضاً مع وجود دلائل لظهور تحورات جديدة بفيروس كوفيد 19، وهذا يهدد بانتشار هذه السلالات الجديدة الى بقية دول العالم".
وتابع، البيان "لذلك اننا لا نستبعد حدوث موجة رابعة نتيجة تلك التحورات الجينية في الفيروس، اضافة الى وجود العوامل المساعدة لتدهور الوضع الوبائي في العراق، نتيجة لعدم التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية وكثرة التجمعات البشرية بشتى انواعها اضافة الى عدم تحقيق نسب عالية من تلقيح المواطنين كل ذلك ينبئ بحدوث ارتفاع بالاصابات والتي قد تكون قاسية تهدد نظامنا الصحي".
وأضاف، أن "السبيل الوحيد لدرء خطر الموجات الوبائية المتوقعة هو تحقيق النسبة العالية من تلقيح المجتمع، ـ وللأسف ـ حتى الآن لم نبلغ النسبة المطلوبة التي تدفع خطر التدهور الوبائي المتوقع".
ودعا، المواطنين، إلى "التوجه الفوري لمراكز اللقاح لتلقي اللقاح، حفاظاً على سلامتهم وسلامة ذويهم، حيث يتوفر اللقاح بشكل كاف في جميع مؤسساتنا الصحية، كما ندعو جميع القنوات الإعلامية والفضائية وجميع وسائل التواصل الاجتماعي لبذل الجهد لحث المواطنين لتلقي اللقاح بأسرع وقت ممكن".