المركز الثقافي في هيت يقيم دورات في مجالات الرسم والزخرفة

ثقافة وفن
  • 27-08-2021, 12:42
+A -A

الأنبار-واع- أحمد الدليمي

أعلن مركز الإبداع للفنون في هيت ،عن إقامة الدورات الفنية للراغبين ومن جميع الإعمار في مجالات الرسم والزخرفة والموسيقى.

وقال مدير المركز الفنان التشكيلي سليم محمود لوكالة الأنباء العراقية(واع) اليوم الجمعة: إن "مركز الإبداع للفنون أنشئ ضمن دائرة التعاون المستمر والمثمر بين شعبة البيت الثقافي في هيت ومركز إبداع للفنون الجميلة لإقامة المعارض والمهرجانات والمشاركة في الدورات التي تدعم الفن والثقافة،مبيناً أن"أهداف العمل متشابهة بين الرافدين للفن والثقافة واللذين يصبان على شط واحد وهو رفد الثقافة والفن ودعم المواهب وتسليط الضوء على الإبداع والمبدعين".

وأضاف أن "المركز يستقبل الطلبة من كلا الجنسين ومن جميع الأعمار  من الروضة بعمر الأربع سنوات وصعوداً حتى أعلى المستويات ،وهناك الدكتور الجامعي والضابط والمدرس ،وجميعهم يشاركون في هذه الدورات".

وتابع أن "المركز  يهتم برفد الشارع الفني بالمواهب وصقلها وجعلها رموزاً يحتذى بها على مستوى المحافظة والوطن،مشيراً الى أن "هناك تخطيطاً لإقامة معرض موسع للخط العربي والرسم للطلبة المتميزين الذين يتخرجون من هذه الدورة".

وأشار الى أن "للموسيقى دوراً مهماً في هذا المركز حيث تتخرج في كل عام وجبة من الموسيقيين على يد الفنان المبدع أيهم محسن رئيس جمعية الموسيقيين فرع الأنبار الذي لم يدخر جهداً إلا وبذله من اجل  ايصال فنه وعلمه للطلبة".

وأكد أن "عدداً من خريجي الدورات السابقة أصبحوا فنانين وعلى مستوى عال،معرباً عن أمله في أن "يستمر التعاون مع شعبة البيت الثقافي في هيت ودائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار ،لأن الهدف واحد والنتيجة واحدة وتصب في مصلحة الجميع وخدمة لأبناء هذه المدينة المعطاء".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام