نادي بلادي: لاعباتنا يتطلعن لتمثيل منتخب كرم القدم

رياضة
  • 14-08-2021, 19:06
+A -A

بغداد- واع- هندرين مكي
أعرب نادي بلادي لكرة القدم النسوية، اليوم السبت، عن تطلعه لفسح المجال امام لاعباته من أجل الوصول إلى المنتخب وتمثيل العراق في المنافسات الدولية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المنسق الإعلامي والمشرف على نادي بلادي لكرة القدم النسوية، عبد الزهرة نعيم في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "وكما متعارف عليه في كل سنة وكل دوري لكرة القدم، نختار مجموعة من اللاعبات، وقبل ايام تم توقيع عدد من العقود مع لاعبات سيمثلن النادي بعد أن خضن مباريات مع فرق أخرى، اضافة الى اللاعبات الموجودات حاليا في النادي، واللواتي تم اختيارهن من مديريات التربية، وخضن الكثير من المباريات المحلية، وآخرها مباريات الدوري الذي اختتم قبل شهرين، وشهد منافسة شرسة بين اندية الجوية والزوراء من بغداد، واندية من المحافظات وابرزها، نادي البلد وديالى، فضلا عن اندية من شمال العراق".
وأضاف، أن "الأجور تختلف من لاعبة إلى أخرى، بحسب امكانياتها، وبتعيين مدربين محترفين من الرجال والنساء، والتشكيلة الخماسية تتكون من خمس لاعبات والنادي لديه 12 لاعبة مع الاحتياط"، منوها الى أن "طموح النادي يكمن في الوصول الى المنتخبات العراقية لرفدها بالطاقات الشبابية التي تتواصل في تدريباتها واهتمامها بهذه اللعبة، بعكس بعض الاندية التي لا تتدرب الا في وقت المباراة، وتعتمد على لاعبات من اقليم كردستان المعروفات".
وأشار إلى أن "من واجب وزارة الشباب والرياضة، واللجنة التطبيعية، الاهتمام بأنشطة النادي النسوية، وأن لا يقتصر اهتمامها بتسليط الأضواء على الاندية الجماهيرية مثل الجوية والزوراء والشرطة".
من جانبه، لفت صباح احمد وليد مدرب فريق بلادي النسوي لكرة القدم، الى "الانسجام الكبير بين اللاعبات"، مؤكدا أنه "كلما كان المستوى الفني متقاربا زاد الانسجام بين اللاعبات، كما يسهم تقارب اعمار اللاعبات بزيادة الانسجام".
وأشار إلى "وجود ميزات عديدة في هذا الفريق النسوي، وأولها الصبر من اجل الحصول على نتائج جيدة، إضافة الى المتابعة المستمرة للاعبات داخل الملعب وخارجه، والتقييم المستمر للاعبات".
بدورها أوضحت لاعبة نادي بلادي لكرة القدم فاطمة نبيل، أن "شغفها بكرة القدم، كان وراء اختيارها لهذه اللعبة، وأن أجمل اللحظات التي مرت بها، حصولها على جائزة افضل هدافة عام 2017"، مبينة أن "طموحها أن تحقق إنجازا مع المنتخب، وأن تتطور كرة القدم النسوية في العراق".
يذكر أن نادي بلادي النسوي لكرة القدم تأسس عام 2006، ويضم لاعبات محترفات تتراوح اعمارهن بين 15 الى 21 عاما، وشاركن بمباريات عديدة.