الموارد تعلن قرب إنجاز مشروع مهم ينهي شح المياه في منطقتين بواسط

اقتصاد
  • 5-08-2021, 20:27
+A -A

بغداد - واع
أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الخميس، قرب إنجاز مشروع الخط الأنبوبي الناقل للمياه لقضاء بدرة وناحية زرباطية في محافظة واسط، فيما أشارت إلى أن من شأنه تقليل شح المياه.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، أجرى جولة ميدانية لتفقد سير الأعمال في مشروع الخط الأنبوبي الناقل للمياه لقضاء بدرة وناحية زرباطية يرافقه محافظ واسط محمد جميل المياحي"، مشيرة إلى أنه "كما شملت الجولة زيارة المحطة الرابعة لمشروع الدبوني واطلع ميدانيا على عملية تشغيل طاقم الضخ".
وقال الحمداني، بحسب البيان، إن "هذا المشروع سيساهم بانهاء معاناة أهلنا في محافظة واسط والذي تنفذه شركات الوزارة وسينجز في القريب العاجل"، مضيفاً أنه "نتيجة لقلة الغطاء الثلجي وانحسار الأمطار اتخذت الوزارة إجراءات سريعة ساهمت بتقليل الضرر بنسبة كبيرة".
وبين أنه "زيارتنا إلى محافظة واسط تأتي استكمالاً لسلسلة الزيارات الميدانية التي شملت جميع المحافظات للاطلاع على المشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع الإروائي والتوجيه بايجاد حلول سريعة".
وأضاف الحمداني، أن "هذا المشروع يتضمن نقل المياه الخام عبر الأنابيب إلى بدرة وزرباطية"، مبيناً أن "سياسية الوزارة في المرحلة الحالية هو التوجه نحو نظام الري المغلق للتقليل من التبخر ومواجهة التغييرات المناخية".
وتابع: "نولي محافظة واسط اهتماماً كبيرا كونها من المحافظات الزراعية المهمة وندعم تطوير القطاع الإروائي في المحافظة".