الاتصالات تمنح خدمة الكيبل الضوئي مجاناً إلى المدارس الحكومية

محلي
  • 17-07-2021, 20:52
+A -A


بغداد - واع

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم السبت، منحها خدمة الكيبل الضوئي الفايبر إلى المدارس الحكومية بسعة 10 ميكا مجاناً بعد ايصال الخط الضوئي إليها.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الاتصالات، رعد المشهداني، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزارة الاتصالات سوف تمنح جميع المدارس الحكومية خدمة الكيبل الضوئي الفايبر Fiber".
وأضاف المشهداني، أن "ذلك جاء خلال لقاء وزير الاتصالات أركان شهاب أحمد الشيباني، مع وزير التربية علي الدليمي، بحضور الوكيل الاداري والمالي أشرف الجنابي، ومدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية أسامة جهاد الهماشي، والوكلاء والمديرين العامين بوزارة التربية في مقر وزارة الاتصالات ضمن انطلاق فعاليات اعمال ورشة المنصة الوطنية لوزارة التربية".
ولفت إلى أن "الكادر الهندسي في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية قدم شرحاً كاملاً عن هذه المنصة وآلية العمل بها وتدريب الكوادر الهندسية والفنية التابعة لوزارة التربية لاستخدام هذه المنصة، والتي تمتاز  بنظام الكتروني موحد لجميع المراحل الدراسية ابتداءً من الابتدائية حتى المتوسطة والاعدادية".
وتابع: "كما ويتم تسجيل رقم وظيفي لكل الموظفين والهيئة التدريسية والكوادر العاملة في وزارة التربية، بالإضافة إلى انشاء رقم وقيد الكتروني للطالب وادارة السجل الخاص بالطلبة ومتابعتها الكترونياً حتى بلوغهم الدراسة الجامعية، حيث إن "المنصة" تعمل على كافة الاجهزة الالكترونية من الحاسبات واجهزة الموبايل بمختلف أنواعها".
وأشاد وزير التربية، علي الدليمي، بحسب البيان، بـ"الجهود التي قدمتها وزارة الاتصالات من خلال الدعم المتواصل الى وزارة التربية".
بدوره، أكد وزير الاتصالات أركان  الشيباني، على "استمرار التعاون والتنسيق بين وزارتي الاتصالات والتربية والسعي لتقديم كل ما من شأنه تطوير العملية التربوية وخدمة أبنائنا الأعزاء".