توصية نيابية بإلغاء المستشفيات الكرفانية

محلي
  • 15-07-2021, 19:20
+A -A

بغداد- واع- نور الزيدي
شددت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الخميس، على ضرورة إلغاء العمل في المستشفيات الكرفانية، وفيما أشارت إلى أهمية تطوير الأمن في المستشفيات، أوصت بتطبيق إجراءين لمنع تكرار الحرائق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال عضو اللجنة بدر الزيادي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "حادثة حريق مستشفى الحسين (ع)، أظهرت وجود تقصير واضح من الجهات الفنية الموجودة في المستشفى"، مشددا على "ضرورة تطبيق إجراءين بإلغاء العمل بالمستشفيات الكرفانية وتفعيل منظومات الدفاع المدني بجميع المستشفيات، لضمان عدم تكرار حوادث مماثلة".
وتابع "هناك مستشفيات في عموم المحافظات بلغت نسب الانجاز فيها اكثر من 98%، ويمكن افتتاحها حتى وإن كانت غير مكتملة للتخلص من تكرار حوادث الحرائق".
ولفت، إلى "اهمية تطوير الامن في المستشفيات، خاصة وأنه ضعيف جدا"، داعيا الى "ادخال العناصر الامنية بدورات تدريبية، لمنع دخول الارهابيين أو المخربين الى المستشفيات".
وأعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، عن الإحصائية الرسمية لشهداء فاجعة حريق مستشفى الحسين في ذي قار.
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "بعد اتمام اجراءات الدفاع المدني والطب العدلي في محافظة ذي قار، بلغ مجموع شهداء حادثة مستشفى الإمام الحسين عليه السلام 39 شهيداً معلوم الهوية و21 شهيداً مجهول الهوية".
وأضافت، أنه "يتم حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد هويات الجثث مجهولة الهوية، وسيعلن عن ذلك حال إكمال الاجراءات الطبية العدلية اللازمة".