النفط: ناقشنا نسبة كركوك من التعيينات ولن نتوانى عن توفير فرص عمل جديدة للجميع

محلي
  • 11-07-2021, 21:24
+A -A

بغداد - واع
أكدت وزارة النفط، اليوم الأحد، أن الوزير إحسان عبد الجبار ناقش نسبة كركوك من التعيينات مع المحافظ راكان الجبوري، فيما أشارت إلى أنها لن تتوانى عن توفير فرص عمل جديدة للجميع.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت وزارة النفط في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، تعقيباً على تصريحات محافظ كركوك راكان الجبوري بخصوص تعيينات أبناء المحافظة، إن "الوزير إحسان عبد الجبار ناقش خلال زيارته إلى كركوك اليوم نسبة المحافظة من التعيينات للاختصاصات الهندسية بصيغة الأجور اليومية، التي سبق وأن أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق".
وأضافت أنها "تجري بعدالة ووفق التنافس الشفاف والمعايير والثوابت والمفاضلة وفقاً للشروط بين المتقدمين عبر التقديم الالكتروني لجميع أبناء العراق دون استثناء"، مشيرة الى أن "وزارة النفط ملتزمة بالتعليمات الصادرة من الجهات العليا ووزارة المالية، وأنها لن تتوانى عن توفير فرص عمل جديدة للجميع".
وفي وقت سابق، أعلن محافظ كركوك راكان سعيد علي الجبوري، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) موافقة وزير النفط إحسان عبد الجبار على تعيين خريجي الكليات والمعاهد الهندسية ضمن مؤسسات القطاع النفطي بالمحافظة.
وأكد الجبوري أنه "تم خلال زيارة وزير النفط للمحافظة استحصال موافقته على تعيين الخريجين المهندسين وخريجي المعاهد الذين كانوا قد تظاهروا منذ عام للمطالبة بعقود ضمن مؤسسات القطاع النفطي"، مبينا أن "الوزير وعد بفرص عمل أخرى لجميع شباب المحافظة بمختلف مكوناتهم ضمن نطاق عمل شركة نفط الشمال".