الرشيد يصدر ضوابط قبول الكفيل للقروض والسلف

اقتصاد
  • 6-07-2021, 14:03
+A -A

بغداد ـ واع 

أصدر مصرف الرشيد، اليوم الثلاثاء، ضوابط قبول الكفيل للقروض والسلف.

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الإدارة العامة للمصرف، أصدرت الى جميع فروع المصرف ملخص ضوابط قبول الكفيل المستمر بالخدمة والكفيل المحال على التقاعد أو المستقيل لمنح السلف والقروض التابعة للمصرف".

وأوضح أن التعليمات الخاصة بالكفيل المستمر بالخدمة تضمنت، أن يكون عراقي الجنسية وأكمل 18 سنة من عمره وموظفاً على الملاك الدائم ومستمراً بالخدمة على أن يغطي 50% من صافي راتبه الشهري مبلغي القسط الشهري والفائدة مع قبول كفالة منتسبي الدفاع والداخلية".

وأضاف أن "الضوابط الخاصة بالكفيل المحال على التقاعد أو المستقيل، هي عدم منح الكفيل براءة ذمة عند احالته على التقاعد الا بعد تقديم تعهد باستمرار كفالته للمقترض كما يمكن للكفيل المستقيل تقديم كفيل بديل عنه وفق ضوابط الكفالة المعمول بها"، مشيرا الى ان "المقترض يتحمل التبعات القانونية كافة في حال إخفاء المعلومات الخاصة بالكفيل او أي ضرر يلحق بالمصرف".

وتابع البيان ان "المصرف الزم وفق الضوابط دائرة الكفيل بإعلام المصرف عن أي مستجدات تحدث للكفيل والرجوع الى المصرف لتثبيت التزاماته من عدمها وان يكون المقترض او الكفيل ضمن السن القانونية المبلغ اليكم من القسم المالي وحدة التامين لكافة القروض وعدم قبول كفالة المتقاعدين".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام