اختتام دورتين إعلاميتين مجانيتين في شبكة الإعلام العراقي

محلي
  • 4-07-2021, 16:18
+A -A

بغداد- واع- ملاذ الأمين
اختتمت اليوم الأحد، في معهد التدريب الإعلامي التابع لشبكة الإعلام العراقي دورتان مجانيتان الأولى في أساسيات الصوت والإلقاء والثانية في تحرير الخبر.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي الدكتور جعفر الونان لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "دورة تحرير الخبر استمرت 10 ايام وانتظم فيها 72 طالبا اغلبهم خريجو كلية الاعلام ومعهد الفنون الجميلة"، مشيرا الى أنه "ألقى محاضرات في كيفية كتابة الخبر ومصادر جمع المعلومات والفروقات بين اخبار الصحف والاذاعة والقنوات التلفازية".
وأضاف، أن "اليوم كان ختام الدورة حيث أجري امتحان للمشاركين فيها مع التأكيد بأن الربع الاول من الناجحين سيتم تدريبهم في مؤسسات شبكة الاعلام العراقي لمدة 10 ايام"، مبينا أن "الشبكة اتبعت اسلوب الدورات المجانية لخريجي كليات الاعلام ومعاهد الفنون من اجل اكتشاف المواهب من خريجي الدراسات الاعلامية وتنميتها واعدادها لتتبوأ مواقع في المؤسسات الاعلامية العراقية".
وتابع الونان، أن "هذه الدورات تساهم في تطوير وتدريب الشباب الراغبين بالعمل الصحفي والاعلامي"، مؤكدا أن "الدورات تهدف ايضا لاستغلال منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية بشكل مهني وصحفي بعيدا عن التشهير والتهديد".
من جهتها أكدت الاعلامية بشرى محسن، أن "دورة اساسيات المقدم والمذيع شارك فيها 69 طالبا من خريج الكليات الاعلامية ومعاهد الفنون، وحاضرت فيها مع مجموعة من خيرة المذيعين في اذاعات شبكة الاعلام العراقي ومقدمي البرامج في قناة العراقية بالاضافة الى اساتذة في اللغة العربية".
وأوضحت أن "المشاركين في الدورة مارسوا ما تلقوه في دراستهم الاكاديمية دورسا عملية في الالقاء والتقديم والجرأة في مواجهة الضيف والكاميرا"، مؤكدة أن "الربع الاول من الناجحين في هذه الدورة سيتم تدريبهم في مؤسسات شبكة الاعلام العراقي لمدة 10 ايام".