الأنواء الجوية: تذبذب في درجات الحرارة الأسبوع الحالي

محلي
  • 20-06-2021, 13:11
+A -A

بغداد ـ واع ـ ورد عبد الأمير 
أعلنت الهيأة العامة للأنواء الجوية، اليوم الأحد، أن درجات الحرارة سترتفع في اليومين المقبلين، فيما حددت أسباب انخفاضها خلال الايام الماضية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير إعلام الأنواء الجوية عامر الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "الحالة الجوية لهذا اليوم تشير الى طقس صحو ولايوجد تغيُّر في درجات الحرارة في وسط وجنوب البلاد، مع وجود انخفاض طفيف في المناطق الشمالية".
وأوضح، أن "الرياح في الوسط الجنوب ( شمالية غربية) معتدلة السرعة من 10 إلى 20ـ كيلومتراً في الساعة، وتنشط خلال النهار لتصل الى 30 كيلومتراً في الساعة، مما قد يسبب تصاعداً في الغبار ببعض المناطق".
وأشار، إلى أن "المناطق الشمالية تشهد طقساً صحواً ودرجات الحرارة منخفضة لهذا اليوم، اما الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة ومعتدلة السرعة من 10 كيلومترات في الساعة الى 20 كيلومتراً في الساعة ومستوى الرؤية سيكون من 6 الى 8 كيلومترات".
واكد، ان "درجة الحرارة العظمى في بغداد سجلت 42 درجة، ومحافظة النجف الاشرف سجلت 43، اما محافظة كربلاء المقدسة فسجلت 41 درجة، فيما ستكون درجة الحرارة العظمى في مناطق الجنوب بين 42 الى 45 درجة".
وذكر الجابري ان "ارتفاعاً بسيطاً في درجات الحرارة سيشهده اليومان المقبلان بعموم البلاد ومن ثم تعاود الى المعدل الطبيعي"، مبيناً أن "درجات الحرارة للشهر الحالي تتراوح ما بين ارتفاع بنسبة درجتين ومن ثم تشهد انخفاضاً بنسبة 3 الى 4 درجات".".
وأوضح، أن "مستوى الرياح تكون ما بين 10 الى 20 كيلومتراً في الساعة في المناطق الشمالية، ومن المؤمل أن تصل في الوسط والجنوب الى 30 كيلو متراً في الساعة".
ولفت، الى أن "الكتلة الهوائية القادمة من تركيا بداية الشهر الحالي، سيطرت على الاجواء مما تسبب في انخفاض نسبي بدرجات الحرارة مقارنة بشهر حزيران للعام الماضي".