الداخلية: الجريمة الاقتصادية أغلقت أكثر من 200 صيدلية ومحل صيرفة وهمية

أمن
  • 13-06-2021, 12:40
+A -A

بغداد-واع
أعلنت وزارة الداخلية،اليوم الأحد،عن تنفيذ عمليات استباقية ونوعية كبيرة للتصدى الى الأرهابيين في مناطق عدة من البلاد،فيما أشارت الى تنفيذ عملية أمنية في المناطق التى لم تصلها القوات الأمنية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا خلال مؤتمر صحافي تابعته وكالة الأنباء العراقية(واع):إن"الذكرى السنوية التى انطلقت في مثل هذا اليوم كان لها أثر كبير في تدعيم صفوف القوات الأمنية وبناء هيأة الحشد الشعبي،وايضا نستذكر الشهداء الأبرار الذين كان لهم الفضل الكبير في تحرير أرض العراق،مبيناً أن"الشرطة الاتحادية تعدُّ أحد الأركان المهمة لوزارة الداخلية والتي تعتمد عليها الوزارة في تشكيلات الشرطة الاتحادية المنتشرة في أغلب مناطق البلاد".
وأضاف المحنا أن"بعض تشكيلات قيادة الشرطة الاتحادية وخلال الفترة الماضية قامت بعملية إلقاء القبص على 19 مطلوباً وفق المادة 4 إرهارب وكذلك و 14متهم بتجارة المخدرات و177 مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة ،بالاضافة الى  القبض على عصابتين لتهريب الآثار وضبط القطع الأثرية".
وتابع انه"تم ضبط عشرات القطع من مختلف الاسلحة خلال عمليات التفتيش المستمرة التى تقوم بها الشرطة الاتحادية  من اجل حصر السلاح بيد الدولة،مبيناً "هناك جهوداً كبيرة تقوم بها قيادة شرطة الاتحادية من خلال الوصول الى مناطق كان يصعب على القوات الأمنية الوصول اليها لملاحقة عناصر داعش الارهابية، بالاضافة أنه تم العثور على حقل  كبير للاغام و تمَّ تدميره وكذلك رفع 43 عبوة ناسفة في تلك المناطق وايضا ضبط اسلحة وذخائر بالاضافة الى تدمير المضافات".
وأشار إلى أن"مديرية مكافحة  الإجرام كان لها دور كبير  خلال الفترة الماضية من خلال ضبط العديد من المتهمين بسرقة السيارات والاحتيال، وكذلك القبض على العديد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة في مناطق  عدَّة من البلاد".
وأوضح أن"وكالة الاستخبارات  ومن خلال مديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية اغلقت أكثر من 200 صيدلية  محل صيرفة وهمية".