وزير العمل يوجه باستحداث قسم للرعاية الاجتماعية في الحويجة

محلي
  • 7-06-2021, 16:08
+A -A
وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم الاثنين، خلال زيارته إلى محافظة كركوك باستحداث قسم للرعاية الاجتماعية في الحويجة.
وذكر المكتب الاعلامي للوزير في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزيـر العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي زار برفقة الملاك المتقدم للوزارة محافظة كركوك اليوم الاثنين الموافق 7-6-2021، والتقى محافظها راكان الجبوري، ورافقه بزيارته إلى مقر العمليات المشتركة وزير العدل القاضي سالار عبدالستار".
وأكد الركابي في مؤتمر صحفي مشترك مع المحافظ وفقا للبيان، أن "كركوك عبارة عن عراق مصغَّر ولهذا يجب الاهتمام بها وتقديم الخدمات لابناء المحافظة وفق الامكانيات المتاحة"، مشيرا الى أن "زيارته جاءت بناء على توجيه دولة رئيس الوزراء، إذ التقى خلالها مسؤولي الاقسام ووجه بمعالجة اغلب مشاكل الاقسام وتخفيف معاناة المواطنين المشمولين بخدمات الوزارة".
وبين الوزير أنه "تم التوجيه باستحداث قسم للحماية الاجتماعية في قضاء الحويجة وتكليف المحافظة بتهيئة البناية وتوفير المستلزمات الاساسية لها وذلك للتخفيف عن المواطنين في الاقضية والنواحي"، موضحا أن "تخصيصات الوزارة لعام 2021 لا تلبِّـي ادنى احتياجات المواطنين ولا ترتقي الى طموح الوزارة في شمول اكبر عدد من المستفيدين بخدماتها".
ولفت إلى أن "سعي الوزارة مستمر مع اللجنة المالية ورئاسة البرلمان لاعادة جزء من تخصيصاتها حتى تتمكن من اداء واجباتها تجاه الشرائح المستفيدة".
وأضاف البيان، أن "الوزير زار اقسام الحماية الاجتماعية وذوي الاعاقة ودار براعم الايتام وتجول في اروقة الدار ووجه بشمول المستحق منهم براتب الرعاية والتقى المستفيدين والمواطنين للنظر في طلباتهم ووجه الجهات المعنية بانجازها وفق التعليمات".
من جانبه أعلن المحافظ دعمه لعمل الوزارة من خلال اقسامها بما تؤديه من خدمات لفئات وشرائح كبيرة كما استمع لاستفسارات وطلبات واحتياجات مسؤولي الاقسام.