وكالة الاستخبارات تلقي القبض على منفّذي تفجير عجلة مفخخة في حي التأميم بنينوى

أمن
  • 7-06-2021, 12:40
+A -A

بغداد ـ واع 
أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الاثنين، القبض على منفّذي تفجير عجلة مفخخة في حي التأميم بمحافظة نينوى.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "بتاريخ ٢٠٢١/٥/٢٣ انفجرت عجلة مفخخة في حي التأميم بمحافظة نينوى راح ضحيتها عدد من المواطنين العزَّل، إذ تمَّ على الفور تشكيل فريق عمل متخصص بإشراف مباشر ومتابعة ميدانية من قبل وكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية والمفارز العاملة في محافظة نينوى".
وأوضح، أنه "بعد تكثيف الجهد الاستخباري ومقاطعة المعلومات، تم إلقاء القبض على المجموعة الارهابية المنفذة للعملية الاجرامية والمكونة من ثلاثة إرهابيين مع ضبط وكرهم الذي تم فيه تفخيخ العجلة مع المواد المستخدمة بعملية التفخيخ".
وتابع "تبين من خلال الكشف الميداني لطريقة التفخيخ ان مرتكبي الجرم الشنيع لم يستخدموا الطريقة التقليدية باستخدام المواد المتفجرة (TNT أو  C4او المخلفات الحربية) وانما تم استخدام قناني اوكسجين التبريد وقناني الكاز والبانزين فضلا عن كونهم من عوائل معروفة بولائهم لعصابات داعش ومطلوبين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب"، موضحاً أنه "تم تدوين اقوالهم ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية".