الكاظمي: القانون هو السبيل الأوحد لإعلاء رمزية الدولة

أمن
  • 3-06-2021, 16:28
+A -A

بغداد - واع
أكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، أن القانون هو السبيل الأوحد لإعلاء رمزية الدولة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، ترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، تمت خلاله مناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية في البلاد، فضلاً عن الموضوعات المدرجة على جدول أعماله"، لافتا الى أن "الكاظمي أشار في مستهل الاجتماع، إلى أهمية العمل على ترسيخ عقيدة الولاء للوطن لدى منتسبي القوات الأمنية، ورفع روح الانضباط العالي أثناء أداء الواجبات".
وبيّن الكاظمي وفقا للبيان، أن "القانون هو السبيل الأوحد لإعلاء رمزية الدولة والولاء لها، بالرغم من وجود تراكمات كبيرة وأخطاء عديدة تركت آثاراً اجتماعية ونفسية"، مجددا "توجيهاته الى الوزارات والقيادات الأمنية بتكثيفها الجهود من أجل توفير بيئة آمنة للعملية الانتخابية، مع أهمية التحلّي بالحكمة في التعامل مع المستجدات والتأكيد على عدم السماح بالتجاوزات، مبينا أن فرص النجاح موجودة لأجل بلدنا ولصالح أبناء شعبنا".
ووجه بـ"ضرورة الاهتمام بأرزاق المنتسبين في الجيش العراقي، وتوفير الوجبات الغذائية النموذجية لهم، وقد تقرر تشكيل لجنة مشتركة لمراقبة توزيع هذه الارزاق ومراجعة الاجراءات المتخذة سابقا"، مشددا على "ضرورة الدعم الكامل للأجهزة الامنية، لاسيما ما يتعلق بتوفير الدعم المالي لتنفيذ مهامها".
وأضاف البيان، أن "وزير الداخلية قدم خلال الجلسة، عرضاً مفصلاً عن زيارته لمحافظتي البصرة وذي قار، وجرت مناقشة الأوضاع التي تمر بها المحافظتان واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتدعيم استقرار محافظة ذي قار وتلبية احتياجات المواطنين فيها".
وتابع أن "المجلس ناقش عددا آخر من القضايا المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ الإجراءات والقرارات بشأنها".