جهاز مكافحة الإرهاب يشْرع بعملية نوعية بمنطقة حمام العليل جنوب شرقي الموصل

أمن
  • 17-05-2021, 12:10
+A -A

بغداد – واع
أعلن المتحدث باسم القائد العام اللواء يحيى رسول، اليوم الاثنين، أن قطعات جهاز مكافحة الإرهاب شرعت بعملية نوعية في منطقة حمام العليل جنوب شرقي مدينة الموصل، فيما أشار إلى أن العملية أدَّت الى مقتل 8 من عناصر داعش الإرهابية والعثور على اسلحة وعبوات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رسول في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "حسب توجيه القائد العام للقوات المُسلحة، ومن خلال المتابعة والرصد الدقيقين لبقايا عصابـات داعـش الإرهابية ، شرعت قطعات جهاز مُكافحة الإرهاب بعملية نوعية في منطقة حمام العليل جنوب شرقي مدينة الموصل ".
واضاف أن "رجالنا الشجعان باشروا عمليتهم البطولية من خلال إحكام الطوق على مداخل ومخارج الأوكار التي تختبئ بها عناصر عصابات داعـش باستخدام حلقة نارية من الأسلحة الساندة "، مشيراً إلى أن "السيطرة الجوية في الجهاز ارسلت إحداثيات الوكر الرئيس الذي يجتمع فيه الإرهابيون للقوة الجوية".
وتابع ان "طائرات الـ F-16 بإشراف قيادة العمليات المشتركة بقصف دقيق لمواقع العصابات الإرهابية المُرسلة عبر إحداثيات جهاز مُكافحة الإرهاب والتي قُتل على أثرها ( ٨) عناصر من بقايا داعـش كانوا يقومون بتعرضات إرهابية جبانة على خط سير العجلات العسكرية و نُقاط مُرابطة قواتنا الأمنية"، لافتاً الى أنه "تم العثور على عدد من الأعتدة والأسلحة وأحزمة وعبوات ناسفة وعدد كبير من أجهزة الاتصالات داخل هذه الأوكار الإرهابية والتي دُمر الكثير منها نتيجة تساقط الصخور الثقيلة جراء قصف الطائرات".
وتابع رسول ان "جهاز مُكافحة الإرهاب يوعد أبناء الشعب العراقي والقائد العام للقوات المُسلحة بمزيد من العمليات النوعية التي تستهدف بقايا داعـش في المناطق الصعبة والنائية، وهذه العملية جُزء بسيط من الجحيم القادم لهذه العصابات الإرهابية".