الحداد :لجنة التحقيق بحادثة ابن الخطيب ستعرض نتائجها بشفافية

سياسية
  • 26-04-2021, 20:28
+A -A

بغداد - واع
أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد، اليوم الاثنين، أن اللجنة الحكومية المشكلة بخصوص حادثة مستشفى ابن الخطيب ماضية في أعمالها،  فيما أوضح أن نتائج التحقيقات ستعرض بشفافية وحيادية على ممثلي الشعب.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي للنائب الثاني لمجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الحداد اعتبر حادثة مستشفى ابن الخطيب صدمة كبيرة تسببت بفاجعة أليمة"، مبينا أن "الإجراءات والقرارات المشتركة بين رئاستي البرلمان والوزراء كفيلة بكشف الحقائق ومحاسبة الذين تسببوا في هذه الكارثة الإنسانية".
وأضاف، أن "اللجنة الحكومية التي شكلت بخصوص حادثة مستشفى ابن الخطيب، باشرت بأعمالها من خلال عقد اجتماع موسع ضم عدداً من الوزراء والمسؤولين في الجهات المختصة"، لافتا الى أن "عمل اللجنة سيستمر مدة خمسة أيام، وستعرض نتائج التحقيقات بشفافية وحيادية على ممثلي الشعب، وسيتم اتخاذ القرارات الحازمة وفقا لنتائج التحقيقات".
ودعا الحداد، وفقا للبيان، لجنة الصحة والبيئة النيابية إلى "الاستمرار في دورها الرقابي ومتابعة الجوانب الطبية والفنية، والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات في المؤسسات الصحية، فضلاً عن التأكيد على تحوطات الأمان والالتزام بإرشادات السلامة".