حيدر محمود يحدِّد أسباب تدهور نتائج الأندية العراقية في أبطال آسيا

رياضة
  • 26-04-2021, 13:20
+A -A

 بغداد- واع- حسين عمار 
كشف مدرب كرة القدم  حيدر محمود عن أهم أسباب النتائج غير المقنعة التي قدمتها الفرق العراقية المشاركة في منافسات دوري ابطال آسيا . 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال محمود في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إن" أصحاب الخبرة من الوسط الكروي توقعوا هذه النتيجة حسب المعطيات التي تسجلها الفرق خلال مباريات الدوري الممتاز ولكن لم يكن هناك توقع بعدم تحقيق اي فوز في البطولة ".
وأضاف محمود أن" الفرق العراقية غير مستعدة لهذة البطولة بما يتلاءم مع أهمية المشاركة والفرق المنافسة فيها "، مبيناً أن " أغلب فرق الدول المجاورة وصلت الى مستويات عالية من الأعداد والاستقرار الفني بالإضافة إلى ما تمتلكه من لاعبين محترفين مميزين ".
وتابع محمود أن " الفرق العراقية لاتمتلك محترفاً حقيقياً أفضل من اللاعب المحلي  وانما جميعهم دون المستوى "، مشيراً الى أن " بعض الأندية تجلب المحترفين من قبل الإدارة أو وكلاء اللاعبين على حساب المادة وليس الفائدة الفنية لذا فان بعض هذه التعاقدات تكون من دون رغبة الجهاز الفني ".
وتابع محمود أن" إدارات الأندية تبحث دائماً عن اللاعب الجاهز ولا تلتفت الى بناء اللاعبين، والجميع يطمح الى تحقيق لقب الدوري على حساب خلق الموهبة "، مؤكداً أن" الكرة العراقية ولَّادة بالمواهب ولكن لا يوجد صقل واهتمام بهذه المواهب الواعدة التي تعد رافداً حقيقياً للاندية والمنتخابات العراقية.