رئيس الجمهورية يؤكد وجوب تخفيف معاناة أهالي كركوك

سياسية
  • 13-04-2021, 13:55
+A -A

بغداد ـ واع 
بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء، مع رئيس الجبهة التركمانية حسن توران، الأوضاع الأمنية والخدمية في كركوك.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، رئيس الجبهة التركمانية حسن توران، حيث جرى بحث مجمل الأوضاع الأمنية والخدمية في كركوك، والمسائل التي تواجه أهلها، مع التأكيد على ضرورة تعزيز أمن واستقرار المدينة ومكوناتها المتعايشة".
وأوضح البيان، ان "اللقاء اكد على أهمية تعزيز وحماية التعايش بين مكونات المدينة، ومعالجة المسائل العالقة في المدينة وفقا للدستور، ودعم الحوار بين سكانها، وعدم ادخار أي جهد لتحسين أوضاعهم وتجاوز معاناتهم بعيداً عن الإقصاء والتهميش والتمييز، وأن تكون الحلول مستندة إلى إرادة أهلها".
وشدد رئيس الجمهورية، على "وجوب إنهاء الإشكالات العالقة وتخفيف معاناة الكركوكيين، لافتاً إلى أن كركوك مدينة غنية بمواردها الطبيعية والبشرية، وينبغي ان تنعكس هذه المميزات على أهلها، مشدداً على ضرورة تعزيز أمنها وسلامة أهلها، وقطع الطريق أمام الإرهابيين وكل من يريد تهديد استقرارها".
وهنأ رئيس الجمهورية، "توران بمناسبة انتخابه رئيساً للجبهة التركمانية العراقية، متمنيا له النجاح في مهامه، فيما عبر رئيس الجبهة التركمانية، على دعمه لإرساء التعايش في كركوك".