التجارة تحدد الـ 15 من الشهر الجاري موعداً لانطلاق موسم تسويق الحنطة

اقتصاد
  • 13-04-2021, 10:32
+A -A

بغداد – واع 
حددت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، نهاية الأسبوع الجاري موعداً لانطلاق تسويق الحنطة، فيما أشارت إلى أنها تعتمد 80 مركزاً تسويقاً في مختلف محافظات البلاد. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير عام شركة الحبوب عبد الرحمن الجويبراوي في بيان لوزارة التجارة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) نسخة منه: إن"اللجنة المركزية للتسويق حددت موعد بدء موسم تسويق الحنطة لهذا العام، وقررت أن تفتتح أبواب المراكز التسويقية رسمياً أمام فلاحي محافظات الجنوب والوسط اعتباراً من يوم الخميس المقبل الموافق الخامس عشر من نيسان".
وأضاف أن "اللجنة اعتمدت هذا الموسم 80 مركزاً تسويقياً موزعة من البصرة وحتى زاخو، حيث توزعت المراكز التسويقية حسب معدل الإنتاج المحلي من الحنطة لكل محافظة، فيما حددت محافظات البصرة وكربلاء والمثنى بمركز تسويق واحد، ومحافظة واسط اعتمدت 11 مركزاً تسويقياً ،وهي أكثر المحافظات اعتمدت فيها مراكز تسويق".
 وأشار إلى أن"تلك المراكز توزعت بمحافظتي ديالى وبابل 3 مراكز تسويقية، ومحافظات النجف والأنبار وميسان وذي قار اعتمدت 4 مراكز تسويقية، وفي محافظتي بغداد وكركوك أُعتمد فتح خمسة مراكز تسويقية، واعتماد 8 مراكز تسويقية في محافظة الديوانية". 
وتابع: "أما محافظات إقليم كردستان فقد أُعتمد في أربيل فتح مركزين تسويقيين، ودهوك  3 مراكز تسويقية، والسليمانية 6 مراكز تسويقية".  
ولفت إلى أن "اللجنة المركزية للتسويق ستحدد موعد بدء التسويق في بقية المحافظات الأخرى على ضوء بدء عمليات الحصاد في تلك المحافظات من خلال تقديم أو تأخير موعد بدء التسويق".