النزاهة تضبط مسؤولين بتهمتي الاختلاس والإضرار بالمال العام في نينوى والنجف

محلي
  • 11-04-2021, 10:49
+A -A

بغداد - واع

أعلنت هيأة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد، عن تمكنها من تنفيذ عمليَّتي ضبطٍ لأمين صندوق ومسؤول مستودعات شركة لتوزيع المنتجات النفطيَّة في النجف ونينوى .

وقالت الهيأة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "فريق عمل من مكتب تحقيق الهيأة في محافظة النجف الأشرف، وبعد إجراء التحريات عن معلومات وردت من الفريق الميداني الخاص بوزارة المالية ودوائرها في المحافظة، انتقل إلى دائرة الضريبة - فرع الكوفة، حيث تمكَّن من ضبط أمين الصندوق متلبساً بالتلاعب بوصولات القبض محاسبة (37/أ) الخاصة بمبالغ الإيرادات والأمانات خلال العامين المنصرمين".

واضافت انه "تم ربط الأوليات التي تثبت قيام المُتَّهم بالتلاعب واختلاس مبالغ ماليَّةٍ تصل إلى أكثر من (70.000.000) دينار عراقي من جراء ذلك التلاعب"، لافتةً إلى أن "هناك مبالغ ماليَّة أخرى تم اختلاسها أيضاً ببد أنه لم يتم حصرها".

واكدت أن "تدقيقات المكتب مستمرة؛ بغية كشف كامل المبالغ المختلسة".

وفي عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، كشفت الهيأة "عن تمكُّن فريق عمل من مديريَّة تحقيق هيأة النزاهة في محافظة نينوى من ضبط مسؤول أحد المستودعات التابعة لشركة توزيع المنتجات النفطيَّة في نينوى استناداً لأحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات؛ لوجود نقصٍ بكمياتٍ كبيرةٍ من مادتي البانزين العادي والمحسن، وزيادة في مادة النفط الأبيض".

واشارت الهيأة الى "إجراءات التقصي والتحري التي قام بها الفريق من خلال الكشف الموقعي على الخزانات في المستودع"، مؤكدةً أنه "لاحظ وجود آثار سحب المنتوج من الخزان على الأرض، وعدم وجود سيلات تلى الادرين (فتحات الخزانات)".

واوضحت انه "تم تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّتين، وعرضهما رفقة الأوراق التحقيقيَّة والمُتَّهمين والمبرزات المضبوطة على قاضيي التحقيق المختصين اللذين قرَّرا توقيف المُتَّهمين على ذمة التحقيق".

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام