الكاظمي يحدد موعد إعلان نتائج التحقيق بسقوط ضحايا في التظاهرات الاخيرة بذي قار

سياسية
  • 6-04-2021, 15:19
+A -A

بغداد -  واع 
حدّد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، موعد إعلان نتائج التحقيق بتظاهرات ذي قار ،فيما أشار الى أن الزيارتين الأخيرتين الى المملكة العربية السعودية والامارات كانتا ناجحتين بكل المعايير.
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن"رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وخلال جلسة مجلس الوزراء أكد أن" الزيارتين الاخيرتين الى المملكة العربية السعودية والامارات كانتا ناجحتين بكل المعايير"مبيناً أن"حفاوة الاستقبال لم تكن تمثل مصطفى الكاظمي، بل إن الاخوة العرب استقبلوا العراق، وتاريخ العراق وأرثه وعمقه". 
وأضاف أن" الزيارتين كانتا بغاية الأهمية ،ولمسنا رغبة أخوية صادقة بدعم العراق في هذه المرحلة، وهذا ليس غريباً على الأخوة العرب بتاريخهم وأصالتهم، وسوف نترجم هذه الروح الى آليات عمل دائمة مع جميع جيراننا ومع المجتمع الدولي". 
وتابع الكاظمي:"استمعنا خلال الأيام الماضية الى مزايدات إعلامية بشأن قضية المحاضرين، ورغم أن هذا الملف نتاج مراحل سابقة وعدم تخطيط، فقد وضعنا في الموازنة آلية لمعالجة هذه القضية كونها تهم شريحة اساسية".
وأشار الى أنه"تم للاسف تغيير الارقام والنصوص في الموازنة،ومع هذا سيتم اعداد صيغة ستعرض في الجلسة من أجل تحقيق الانصاف لهذه الشريحة ولو بالحدود الدنيا".  
وأكد الكاظمي:"عملنا منذ أشهر على معالجة أزمة ومطالب أهلنا في الناصرية، وخصصنا صندوقاً خاصاً لإعمار ذي قار ونتمنى أن يتم صرف أمواله بما يخدم أهلنا في المحافظة"، مبيناً أنه"بسبب ظروف معروفة واشكالات مختلفة بعضها قانونية أصبح منصب محافظ ذي قار شاغراً،وقررنا بالتالي اختيار محافظ ذي قار بعد مشاورات ومقابلات شملت معظم الفعاليات الشعبية والعشائرية والادارية في المحافظة". 
وتابع أنه"بصرف النظر عن اسم المحافظ، أناشد أهلي في ذي قار بأن يضعوا ايديهم بيد الحكومة المحلية وسنضع نحن أيدينا بيد ذي قار ونتعاون جميعاً للنهوض بواقع المحافظ".  
ونوه الى أنه"بعد إقرار مجلس النواب الموازنة علينا جميعاً العمل وبشكل عاجل لتطبيق بنودها وخدمة شعبنا، هذا العام يجب أن يكون عاماً استثنائياً في تحويل الموازنة -رغم الملاحظات عليها- الى ورشة عمل ملموسة".
وأكد الكاظمي أنه"سيعين مجلساً استشارياً في الناصرية مرتبطاً برئيس الوزراء، وسيتابع مع المحافظ والمجلس كل تفاصيل إعمار ذي قار بشكل يومي"، لافتاً الى أنه"سنعلن غدا نتائج لجنة التحقيق في سقوط ضحايا خلال التظاهرات الأخيرة في ذي قار".
وأضاف الكاظمي:"لمست خلال الايام الماضية شكاوى من زيادة غير مقبولة باسعار المواد الغذائية، مؤكداً أنه"سيتابع بنفسه ما يحدث في الأسواق، مشدداً على ضرورة حماية المواطن من جشع المتاجرين بقوت الشعب ، ولن نسمح للمزايدين باستغلال الظرف الاقتصادي". 
وختم الكاظمي:"يحل علينا شهر رمضان الكريم، وسنناقش اليوم قضية البطاقة التموينية في رمضان ، ووجهت بايصال الحصص الاضافية خلال الايام المقبلة واضافة حصة جديدة، وسنتناقش مع وزير التجارة بهذا الشأن".