تعاون مشترك بين إعلام بغداد وعجمان الإمارتية لإقامة مؤتمر علمي

محلي
  • 4-04-2021, 19:30
+A -A

بغداد – واع 
أكدت كلية الإعلام في جامعة بغداد، اليوم الأحد، أنها بصدد إقامة مؤتمر علمي دولي مشترك، مبينة أن المباحثات مازالت جارية مع كلية الإعلام والعلوم الإنسانية بجامعة عجمان الإمارتية حول إمكانية إقامة المؤتمرالعلمي.
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لكلية الاعلام تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع) نسخة منه، أن "كلية الاعلام بجامعة بغداد عقدت اليوم الاحد، اجتماعا الكترونيا مع عميد كلية الاعلام والعلوم الانسانية بجامعة عجمان الامارتية حسام علي سلامة لبحث امكانية اقامة مؤتمر علمي دولي مشترك".
وأضاف أن "الاجتماع التنسيقي كان مع الدكتور سلامة وبعض اعضاء الهيأة التدريسية في جامعة عجمان على هامش الاجتماع الاسبوعي لمجلس كلية الاعلام في جامعة بغداد".
وقال عميد الكلية عمار طاهر: إن "الازمات التي تعيشها البلدان العربية والاقليمية ولاسيما العراق تتطلب من الباحثين والنوافذ الاكاديمية الحكومية والاهلية أن تحرض في مؤتمراتها العلمية على استلهام المواضيع التي تعالج القضايا المختلفة وما تسفر عنها من تداعيات وصولا الى وضع معالجات حقيقية وحلول واقعية تمنح الرخاء والاستقرار للمجتمعات".
وأكد على "اهمية مشاركة جامعات عربية واقليمية في مؤتمر كلية الاعلام السنوي بهدف اضفاء طابع دولي عليه، فضلا عن كونه يهدف الى ملاقحة الافكار بين الباحثين العراقيين ونظرائهم في المنطقة".
من جانبه عد معاون العميد للشؤون العلمية علي الشمري، "خطوة اقامة مؤتمر دولي مشترك مع جامعة عجمان بأنها فرصة مهمة على صعيد العلم والمعرفة، تسهم في الانفتاح والاندماج الاكاديمي في مجالات البحث والتطبيق بين الجامعتين". 
بدوره، رحب عميد كلية الاعلام بجامعة عجمان حسام سلامة، بجهود عمادة اعلام بغداد لتوطيد عرى التعاون مع الجامعات الدولية ومنها جامعة عجمان لبناء استراتيجيات اكاديمية ومهنية في مجالات الاعلام الحديث وتساعد على النهوض بواقع الاعلام العربي.