إشادة عالمية بالإجراءات الاقتصادية الإصلاحية في العراق

اقتصاد
  • 25-03-2021, 11:17
+A -A

بغداد ـ واع 
اشادت وكالة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني، بإجراءات الاقتصادية الإصلاحية في العراق، فيما اعربت عن تفاؤلها بمستقبل العراق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لوزارة المالية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني قدمت تقريرا أشادت فيه بالإجراءات المالية التي تبنتها الحكومة العراقية ضمن سياستها الاصلاحية لمسار الاقتصاد العراقي".
واضاف انه "وفقا لتقرير الوكالة تم تعديل التصنيف الائتماني للعراق من نظرة سلبية- ? العام الماضي الى نظرة مستقرة"، مبينا ان "التصنيف الجديد يأتي ليعكس استمرار الاحتياطيات من العملة الاجنبية عند مستوى يفوق خدمة الدين العام الخارجي و قدرة الدولة على الوفاء بألتزاماتها المالية والخطوات الاصلاحية التي تضمنتها الورقة البيضاء وجهود وزارة المالية ومساهمتها الفعالة في خفض قيمة العجز المتوقع للموازنة الاتحادية العامة، فضلا عن الاجراءات المتعلقة بتغيير سعر صرف الدينار العراقي الذي كان له الاثر في تخفيف الضغط على الاحتياطيات الاجنبية وتعافي اسعار النفط العالمية خلال الربع الاول من العام الحالي".
وذكر البيان ان "الوكالة اكدت في تقريرها على نظرة متفائلة بشأن ارتفاع معدلات نمو الاقتصاد العراقي خلال العام الحالي 2021 بالتزامن مع ارتفاع حجم الايرادات النفطية واجراءات اصلاح السياسة المالية والاقتصادية للحكومة العراقية".